اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » أجواء دافئة في العراق حتى الاحد المقبل واجواء ربيعية مبكرة
طقس العراق

أجواء دافئة في العراق حتى الاحد المقبل واجواء ربيعية مبكرة

طقس العراق

شبكة عراق الخير:

سجلت الانواء الجوية في العراق وأعتبـاراً من يوم غد الأربعاء وحتى بداية الأسـبوع القـادم  المرور بكتلة هوائية دافئة تؤثر على البلاد لتسجل بغداد 26 درجة مئوية والبصرة 28 درجة مئوية .

حيث يتوقع ان تتأثر البلاد بكتلة هوائية دافئة تعمل على ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معهود لمثل هذا الوقت من العام وخصوصاً بالمنطقتين الوسطىٰ والجنوبية.

اذ ستسجل بغداد ظهيرة الأربعاء درجة حرارة تصل لـ24 درجة مئوية وترتفع اكثر يومي الخميس والجمعة بمشيئة الله لتسجل 26 درجة مئوية

اما في المناطق الشمالية فيتوقع تتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ20 مئوية في مناطق محافظة نينوىٰ ومحافظة كركوك واجزاء من محافظة أربيل

وتشير التوقعات لأستمرار الأجواء البـاردة في المناطق والمدن العالية شمالاً كمدينة السليمانية وغيرها من المناطق العالية, لكن الصقيع غير وارد ابداً حتى يوم الأحد القادم .

يتزامن ذلك مع عبور كميات كـبيرة من السحب أجـواء المناطق الوسطىٰ والشـمالية وبعض المناطق الجنوبية والتي ستستمر بعبور أجواء تلك المناطق حتى يوم الأحد القادم مسببةً أجواء غائمة وغائمة غالباً ( مع وجود احتمالية ضعيفة لهطول بعض الأمطار الخفيفة بأجزاء متفرقة وسط وشمال البلاد يوم الخميس )

المناطق الجنوبية ستكون أكثـر المناطق تأثراً بالكتلة الهوائية الدافئة اذ سترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ أعتباراً من الأربعاء وحتى الاثنين القادم لتسجل مدينة البصرة وبعض المدن والمحافظات الجنوبية الأخرىٰ درجات حرارة تصل لـ ( 27-28 ) درجة مئوية وهذا نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع القادم إن شاء الله تعالىٰ.

درجات الحرارة العظمىٰ في مناطق الـعراق من ( الأربعاء وحتى الأحد ) .

– المنطقة الشمالية ( 18 ؛ 23 ) درجة مئوية
– المنطقة الوسطىٰ ( 24 ؛ 27 ) درجة مئوية
– المنطقة الجنوبية ( 25 ؛ 28 ) درجة مئوية

تجـدر الأشـارة الى أن بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل وهذه الأجواء الربيعية المبكرة الغير معتادة ستبدأ مربعانية الشتاء يوم الخميس تحديداً وتستمر لمدة أربعين يوماً والتي من المفترض ان تـكون أشد ايام الشتاء برودةً واكثرها أمطاراً .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: