اخبار العراق

أحمد الصافي في خطبة الجمعة:لم يبق الا القليل للانتهاء من داعش والبطالة والفراغ تعد من الأمور الخطيرة جداً

شبكة عراق الخير:

قال ممثل المرجعية في كربلاء المقدسة السيد أحمد الصافي في خطبة الجمعة اليوم التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف “ندعو الله تعالى ان يشد على أيادي المقاتلين وهم يخوضون حرباً ضروساً ضد هذه الطغمة الداعشية المنحرفة ونسأله تعالى ان يمدهم بنصره وان يعجل هذا النصر ويحفظهم من كل سوء ويسدد رميتهم ويزيدهم إصراراً وقوة كما هم أهل لذلك”.
وأضاف “كما ندعو الله عزوجل ان يلقي الخوف والرعب في قلوب العدو، وان يزلزل الأرض تحت أقدامهم وان يولوا مدبرين ويحفظ بلادنا ويعجل لنا بالنصر المؤزر ويحفظ بلادنا من كل سوء، وان يتغمد الشهداء برحمة واسعة وللجرحى بالشفاء العاجل” مؤكداً “لم يبق الا القليل للانتهاء من هذه الطغمة الغاشمة”.
ودعا السيد الصافي الى “ضرورة توفير فرص العمل لخريجي المعاهد والكليات لكي يشغلوا مواقع مهمة لادارة بلدهم” محذرا من ان “البطالة والفراغ تعد من الأمور الخطيرة جداً ويشعر الانسان بالانتكاسة النفسية والتعب الشديد لعدم وجود عمل وكلما توفرت فرصة للعمل لكما خفت المعاناة”.
وأكد “لدينا أزمة في التعيينات ولا نقول انه لابد من التعيين بل ان تتوفر الفرص المناسبة ولو عن طريق القطاع الخاص” مشددا “لابد للدولة رعاية ابنائها والسعي الحثيث للبحث عن حل وان تعمل بجد في هذا الجانب”.
وتابع ممثل المرجعية العليا “أما ان يبقى الفراغ لهؤلاء الخريجين ولايجدون فرصاً للعمل فله مخاطر كثيرة وسلبيات كثيرة ولابد ان تعالج من قبل الجهات المسؤولة وهي مشكلة كثرة الخريجين من المعاهد والكليات وتوفير فرة مناسبة لهم لخدمة هذا البلد”.
كما أنتقد السيد الصافي سوء الخدمات في القاعات الامتحانات لطلبة، متسائلاً: فهل عجزت الدولة طوال هذه السنين ان توفر مكاناً جيداً للطلبة يساعدهم على الفهم والاجابة، وهل ساعدت الدولة على عدم قطع الكهرباء على الأقل في هذه الفترة خلال الامتحانات، ولكن من سيجيب عن ذلك لا ندري، ومن سيرعى ويهتم بهؤلاء الطلبة؟”.
كما تساءل “هل تكاتف المسؤولون في ان يوفرا هذه المدة خلال 3 أسابيع جواً خاصاً لهذا أطالب حتى يشعروه باهميتهم عنده ام تركوا الطالب هو والظروف دون مبالاة رغم الوضع النفسي الذي يواجهه في الامتحانات، ولماذا لا نفكر بابنائنا ولماذا لانفكر بحل لهذه المشاكل ولماذا لا تحل هذه المشكلة”.
وأنتقد السيد الصافي “ضعف مستوى الوزن العلمي للطلبة الخريجين، “مشددا “لابد من اهتمام الدولة على الطلبة الملتحقين في القتال بالجبهات جزاءً ووفاءً لهم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights