اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » “أسامة عياد” عراقي يحمل شعلة أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية

“أسامة عياد” عراقي يحمل شعلة أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية

شبكة عراق الخير:

لم يتبق سوى 20 يوما على افتتاح دورة بيونغ تشانغ للألعاب الأولمبية الشتوية حيث ينتظر الشعب الكوري وشعوب العالم افتتاح ذلك الحدث الأولمبي الشتوينبيلة.
وقد وصلت الشعلة التي تم إيقادها يوم الرابع والعشرين من أكتوبر من العام الماضي في أولمبيا في اليونان، إلى كوريا يوم الأول من شهر نوفمبر من العام الماضي بعد تجولها في عدد من المدن اليونانية.
وفور وصولها إلى كوريا، بدأت الشعلة جولتها في أنحاء متفرقة من البلاد، حيث يشارك 7500 من المواطنين في حملها ونقلها لتصل إلى الاستاد الرئيسي لأولمبياد بيونغ تشانغ يوم التاسع من شهر فبراير القادم والذي سيقام فيه حفل الافتتاح.
والشيء الذي يثير الانتباه هو أن قائمة المشاركين في حمل ونقل الشعلة تشمل مواطنا عراقيا اسمه “أسامة عياد” ويعمل في موقع بناء مدينة “بسماية” السكنية الجديدة في العراق.
وحمل “أسامة عياد” أمس الخميس شعلة أولمبياد بيونغ تشانغ لمسافة تبلغ حوالي 200 متر في مدينة “كويانغ” بمقاطعة “كيونغ كي”.
ويذكر أن “أسامة عياد” هو موظف في شركة “هانهوا” الكورية للهندسة والإنشاءات وهي المقاول الرئيسي لمشروع بناء مدينة “بسماية” في العراق، وهي أيضا منتجة شعلة أولمبياد بيونغ تشانغ.
وقد تم اختيار “أسامة” كفائز نهائي في مسابقة كتابة مقال بواسطة العمال في الخارج والتي نظمتها شركة “هانهوا”، وتقديرا لفوزه في المسابقة رشحته “هانهوا” بصفتها شركة راعية رسمية لأولمبياد “بيونغ تشانغ”، كأحد المشاركين في نقل الشعلة الأولمبية.
وعبر “أسامة” عن أمله في أن تسهم مشاركته في حمل الشعلة في إنجاح أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية.
وقال إن الثقافة الكورية تحظى بإقبال كبير في العراق، مشيرا إلى أن زيارته لكوريا ومشاركته في فعاليات أولمبياد بيونغ تشانغ سيكون لها تأثير كبير على حياته المستقبلية

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: