اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » أستراليا تعلن الحرب على القطط
MELBOURNE, AUSTRALIA - JULY 25: A cat sits on the staircase at Cat Cafe Melbourne on July 25, 2014 in Melbourne, Australia. Cat Cafe Melbourne is Australias first cat cafe. The cafe has several cats from rescue shelters which live at the premises. Patrons can watch and play with the cats while enjoying a coffee. Cat Cafes are becoming known world wide, the first opening in Taiwan in 1998. (Photo by Scott Barbour/Getty Images)

أستراليا تعلن الحرب على القطط

كشفت الحكومة الأسترالية عن نيتها قتل نحو 2 مليون قط بري بحلول عام 2020، سعياً منها للمحافظة على بعض الفصائل الحيوانية الأصلية التي تواجه خطر الانقراض بسبب القطط.

وأقرت وزارة البيئة الأسترالية، الخميس، خطة خمسية للتخلص من القطط المتوحشة، التي تعيش في البرية، لحماية فصائل من الثدييات والطيور، حيث سيشرف المفوض المعني بالفصائل المهددة بالانقراض، على تنفيذ الخطة، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست، نقلاً عن تصريحاته في إحدى المحطات الإذاعية.

ووافقت جميع الولايات الأسترالية بالفعل على تصنيف القطط المتوحشة كـ”آفات”، يجب التخلص منها بعدة طرق، منها القتل بواسطة السم أو بإطلاق النار عليها، في ظل تأكيدات الحكومة حرصها على إجراء عمليات الإبادة بطريقة “آدمية وفعالة” قدر الإمكان.

وبحسب صحيفة “غارديان” البريطانية فإن أستراليا تمتلك واحداً من أسوأ الأرقام بالنسبة لانقراض الفصائل الأصلية، حيث انقرض 29 حيوان ثديي منذ قدوم الأوروبيين إلى أستراليا، التي تضع حالياً 1800 نوع في لائحة الحيوانات المعرضة للانقراض.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: