اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » أسرع لوحة مفاتيح في العالم تنجذب الى أيفون

أسرع لوحة مفاتيح في العالم تنجذب الى أيفون

___________492665982

شبكة عراق الخير  / وكالات

انطلق عملاق البرمجيات الاميركي مايكروسوفت في اختبار لوحة مفاتيح وورد فلو على أجهزة آي فون.

وستدعم لوحة المفاتيح أجهزة “آي فون 5 إس” وما بعدها حسبما ذكرت في دعوتها التي أُرسلت عبر البريد الإلكتروني.

وتوفرت لوحة “وورد فلو” لأول مرّة في نظام ويندوز فون 8.1 وتُعتبر أسرع لوحة مفاتيح في العالم، حيث توفر خاصية الكتابة دون رفع الإصبع عن الشاشة، بالإضافة إلى معالج ذكي وسريع للاقتراحات يسمح بتشكيل جمل كاملة ومترابطة من خلال كتابة بعض الأحرف فقط.

وتشهد الاصدارات الجديدة من هواتف ابل الذكية انتعاشة كبيرة ومبيعات قياسية.

ومن المتوقع أن تطلق مايكروسوفت لوحة المفاتيح لنظام أندرويد، وافادت إنها تهدف لنشر لوحة المفاتيح الحاصلة على شهادة من موسوعة جينيس كأسرع لوحة مفاتيح للكتابة في العالم، والبداية ستكون مع نظام آي أو إس.

وكان عملاق البرمجيات الأميركي كشف النقاب عن لوحة مفاتيح جديدة لأجهزة الكمبيوتر يمكن طيها بسهولة ودون عناء.

ويتم ربط هذه اللوحة بالهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي عبر تقنية البلوتوث. ولا يزيد سمكها عن 5 ملليمترات.

واللوحة مضادة للماء ومزودة ببطارية قابلة للشحن تستطيع العمل لمدة 3 أشهر على الأقل ويبلغ سعرها حوالي 110 دولارا.

وتستهدف لوحة المفاتيح المبتكرة من مايكروسفت الأشخاص الذين يكتبون نصوص طويلة على أجهزتهم المحمولة ويريدون كتابة أفكارهم على لوحة مفاتيح مناسبة.

ويمكن استخدام هذه اللوحة مع الأجهزة المحمولة التي تستخدم أنظمة تشغيل آي.أو.إس من آبل أو ويندوز من مايكروسوفت أو أندرويد من جوجل.

كما يمكن ربطها مع جهازين في وقت واحد بحيث يمكن للمستخدم التنقل بينهما بضغطة على مفتاح.

ويرمي مايكروسوفت بثقله في عالم التكنولوجيا ولا سيما في صناعة الاجهزة القابلة للارتداء.

وقال موقع “كالكاليست” الإلكتروني المتخصص في الأخبار الاقتصادية إن مايكروسوفت اشترى شركة “إن-تريغ” الإسرائيلية الموردة للأقلام الرقمية والرقائق للشاشات التي تعمل باللمس مقابل ما لا يقل عن 200 مليون دولار.

وأضاف “كالكاليست” في تقرير أن أغلب العاملين في “إن-تريغ” البالغ عددهم 190 سيتم دمجهم في مايكروسوفت إسرائيل وسوف يصبحون جزءا من مركز جديد للأبحاث والتطوير.

واطلقت شركة مايكروسوفت أول تحديث كبير لسوارها الذكي “مايكروسوفت باند”، والتي كانت قد أطلقته كأول جهاز قابل للارتداء خلال عام 2014.

ويتضمن تحديث “مايكروسوفت باند” الجديد مزايا عدة، منها إضافة وضع للعمل عند استعمال الدراجات، وآخر للقراءة السريعة للبيانات، إلى جانب تزويد السوار الذكي بلوحة مفاتيح لمسية ذات حساسية عالية.

ويمكن للمستخدم عبر ايقونة في السوار الذكي التعرف على بيانات مثل معدل ضربات القلب، وسرعته أثناء ركوب الدراجة، والوقت الذي يحتاجه جسده للراحة، فيما يمكنه عند استخدام وضع القراءة السريعة استطلاع أهم البيانات والتنبيهات الواردة على السوار في بضع ثوان.

كما وفرت الشركة لمستخدمي سوارها الذكي إمكانية الحصول على البيانات المسجلة على تطبيق “مايكروسفت صحة” الذي يربط بين السوار وهواتف المستخدمين عبر لوحة تحكم متاحة على الإنترنت، حيث يمكن الوصول إليها من الاجهزة اللوحية.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: