اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » “ألعاب القوى” تنهي حظر فيسبوك وتويتر بالصين
LONDON, ENGLAND - JUNE 01: A close-up view of the homepage of the microblogging website Twitter on June 1, 2011 in London, England. Anonymous Twitter users have recently claimed to reveal the identity of numerous high-profile individuals who have taken out legal privacy injunctions. (Photo by Oli Scarff/Getty Images)

“ألعاب القوى” تنهي حظر فيسبوك وتويتر بالصين

أعلن السكرتير العام للاتحاد الدولي لألعاب القوى ايسار جابرييل الخميس، أن السلطات الصينية وافقت على رفع الحظر الرسمي على مواقع فيسبوك وتويتر ومحرك البحث غوغل، خلال أيام بطولة العالم لألعاب القوى، التي تمتد بين 22 و30 أغسطس.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي السلطات الصينية لإنجاح البطولة، التي تقام كل عامين، والتي ستقام هذه المرة على أرض العاصمة بكين وتحديدا في الملعب الوطني، الذي استضاف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2008.

يشار إلى أن مواقع الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر، وموقع الفيديو الشهير عادة ما تكون مغلقة أمام العامة في الصين، حيث جرى حظر فيسبوك وتويتر تحديدا منذ عام 2009، بعد استخدام كلا الموقعين لتنظيم احتجاجات.

وتحظر الحكومة الصينية الوصول إلى نحو 2700 موقع بشكل إجمالي في ظل سياستها للرقابة على الإنترنت، مع وجود استثناء للمستخدمين في كل من هونغ كونغ وماكاو.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: