اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » “ألفابت”.. شركة جديدة تمتلك “غوغل”
NEW YORK - AUGUST 19: Google's stock price appears on the NASDAQ Marketsite just before the markets close August 19, 2004 in New York City. Shares of Google Inc. closed at 100.34, or $15.34 higher than it opened. (Photo by Chris Hondros/Getty Images)

“ألفابت”.. شركة جديدة تمتلك “غوغل”

أعادت شركة “غوغل” هيكلة نفسها في محاولة منها لفصل خدماتها الرئيسية على الإنترنت عن مشروعاتها الطموحة الأخرى، حيث ستدار جميعا تحت مظلة كيان جديد يسمى “ألفابت”.

وجاء الإعلان عن الكيان الجديد من خلال مدونة لمؤسس غوغل، لاري بيج، الاثنين.

وقال بيج في مدونته “ما ألفابت؟ هي عبارة عن مجموعة شركات، ستكون غوغل حتما هي أكبرها”.

وسيتركز دور الشركة الفرعية الآن “غوغل” على إدارة الخدمات والمواقع والمنتجات الشهيرة مثل يوتيوب وغوغل مابس ومتصفح كروم ونظام أندرويد.

أما “ألفابت” ستعمل على إدارة المشروعات الأخرى لغوغل البعيدة نوعا ما عن مجال الإنترنت مثل، “إكس لاب” و “كالتشيو لايف” من قبل كيانات أخرى بعيدا عن غوغل.

وسيعمل لاري بيج كمدير تنفيذي لـ “ألفابت”، أما شريكه في تأسيس غوغل، سيرجي برين فسيرأس الشركة، أما مهمة المدير التنفيذي لشركة غوغل فأصبحت من نصيب المهندس ساندر بيتشاي.

وبحسب مدونة بيج فإن “ألفابت” ستقوم بالإفصاح عن مكاسب غوغل بشكل مستقل عن المشروعات الأخرى، خصوصا أن الشركة الجديدة ستحل محل غوغل في بورصة ناسداك، وستتحول جميع أسهم غوغل إلى “ألفابت”، ولكن سيظل التداول عليها بالاختصارين “GOOG” و”GOOGL”.

وارتفعت أسهم غوغل بعد الإعلان مباشرة عن إعادة الهيكلة بنسبة 5 بالمئة، ومازالت تواصل الارتفاع.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: