اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » أمازون تطالب بـ”قطعة من السماء”
BONN, GERMANY - DECEMBER 09: A quadcopter drone arrives with a small delivery at Deutsche Post headquarters on December 9, 2013 in Bonn, Germany. Deutsche Post is testing deliveries of medicine from a pharmacy in Bonn in an examination into the viability of using drones for deliveries of small packages over short distances. U.S. online retailer Amazon has also started its intention to explore the possibilities of using drones for deliveries. (Photo by Andreas Rentz/Getty Images)

أمازون تطالب بـ”قطعة من السماء”

عربت شركة أمازون الأميركية عن رغبتها في الحصول على مساحة جوية خاصة بها، وبطائراتها دون طيار، تمكنها من إيصال الطلبات جويا للزبائن.

وطرح نائب رئيس المشروع الجوي لأمازون، غور كيمشي، هذه الفكرة في مؤتمر عقدته وكالة ناسا لأبحاث الفضاء في ولاية كاليفورنيا.

واقترح كيمشي أن تقع منطقة أمازون الجوية، التي تحلق فيها طائراتها ما بين 200 و400 قدم فوق سطح الأرض، كما اقترح أيضا إقامة منطقة حظر جوي فوقها بنجو 100 قدم، لحمايتها من أي طائرات أخرى.

وأوضح كيمشي أن مصنعي الطائرات دون طيار في القطاعين العام والخاص في الولايات المتحدة عليهم التعاون لتحقيق هذا المفهوم الجديد للعمليات الجوية، ولتقديم الابتكارات الخاصة بهذه الطائرات بشكل يحافظ على سلامتها.

ووفقا لمقترح أمازون فإن على الدرونز أن تفي بمعايير محددة لدخول هذه المنطقة التي سيكون لها قوانين طيران خاصة بها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: