اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » أمانة بغداد تحذر المواطنين من أمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة

أمانة بغداد تحذر المواطنين من أمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة

___________________604476375

حذرت امانة بغداد، من تعرض العاصمة إلى موجة من الامطار الغزيرة خلال الايام المقبلة، داعية المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات الاحتياطية والوقائية اللازمة.

وذكر بيان للأمانة، تلقت ” ش ع خ ”  نسخة منه، أنها “تهيب بأهالي العاصمة إلى اتخاذ الإجراءات الاحتياطية والوقائية اللازمة تحسباً لهطول أمطار غزيرة على مدينة بغداد، لضمان سلامة الاشخاص والممتلكات واستكمال إجراءات التصريف بالشكل الامثل والسريع”.

وأضاف ان “الأمانة تدعو المواطنين الى التعاون مع الملاكات الخدمية وفسح المجال أمامها لتسريع عملية تصريف مياه الأمطار”.

وأشار البيان إلى “أهمية قيام الأسر البغدادية بتقليل استهلاك الماء الصافي وتقنينه وفقا للحاجة الفعلية لتقليل الضغوط على شبكة الصرف الصحي، والسماح بتصريف مياه الأمطار بانسيابية ومنع حدوث اختناقات في الخطوط الناقلة وما يترتب عليها من طفوح قد تحدث هنا وهناك” .

ولفت إلى ان “الامانة تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة و الحذر بالابتعاد عن أبراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية وأسلاك المولدات الأهلية، منعا لحدوث الصعقات الكهربائية في أثناء هطول الأمطار”.

ودعا البيان المواطنين إلى “الإبلاغ عن حالات الطفح التي تحصل في هذه المحلة او تلك لغرض معالجتها بأسرع وقت ممكن عبر هاتف الشكاوي الثلاثي 124 والرباعي 5628”.

وكانت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، توقعت ان يكون طقس اليومين المقبلين، في كافة المناطق غائما مصحوبا بتساقط امطار تكون متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا، وذلك لتأثر البلاد بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والاخر من البحر الاحمر.

 

يذكر ان العاصمة بغداد، شهدت في تشرين الثاني الماضي، موجة من الامطار الغزيرة التي ادت إلى غرض معظم مناطقها لعدة ايام، وسقط عدد من الضحايا بسبب الفيضانات اضافة الى الخسائر المادية الكبيرة في ممتلكات المواطنين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: