اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » أمطار ورياح خفيفة خلال اليومين المقبلين

أمطار ورياح خفيفة خلال اليومين المقبلين

امطار1

شبكة عراق الخير : وقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزلي، الخميس، أن يشهد العراق طقسا غائما مصحوبا بأمطار ورياح خفيفة خلال اليومين المقبلين، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض التدريجي ابتداء من الأحد ولغاية الأربعاء من الأسبوع المقبل.

وقالت الهيئة في بيان، إنه “من المتوقع أن يكون الطقس يوم غد الجمعة في مناطق العراق كافة بين غائم جزئي وغائم مع تساقط أمطار خفيفة في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية”، مبينة أن “الطقس يستمر يوم السبت بين غائم جزئي وغائم مع تساقط أمطار خفيفة في أماكن متفرقة من المنطقتين الشمالية والجنوبية”.

وأضافت أن “الطقس سيتحول الأحد المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية إلى صحو مع قطع من الغيوم في حين يستمر الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية أحيانا كما تتساقط الثلوج على المناطق الجوية”.

وأوضحت الهيئة، أن “الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10-20 كم/ س تتحول يوم الأحد في المنطقتين الوسطى والجنوبية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10-20 كم/ س”، لافتة إلى أن “من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي ابتداء من يوم الأحد حتى تصل يوم الأربعاء المقبل دون معدلاتها العامة بعدة درجات وستسجل درجات حرارة صغرى دون الصفر المؤوي في المنطقة الشمالية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: