اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » إجلاء أكثر من 1500 أسرة من الفلوجة

إجلاء أكثر من 1500 أسرة من الفلوجة

نطمئن العوائل وجميع المتواجدين هناك ممن لم يرتكب جريمة قتل لجنود أو مدنيين بأن يعودوا إلى الصف الوطني ومقاتلة داعش.

كربلاء / شبكة عراق الخير والمحبة: أعلنت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الأربعاء، عن إجلاء أكثر من 1500 أسرة من الفلوجة، فيما دعت أهالي القضاء ممن لم يرتكبوا جريمة قتل لجنود أو مدنيين إلى العودة للصف الوطني.

وقال رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي في بيان أوردته وزارة الدفاع واطلعت عليه “ش ع خ “، إن “عمليات تحرير الانبار استخدمت فيها تعبئة خاصة ولاسيما عملية عزل وتطويق المناطق ومنع الإمدادات عليها والتي أثبتت نجاحا خصوصا عندما تم عزل العديد من هذه المناطق بسهولة ومنها الصقلاوية والمزرعة وقرى الشيحة وال بو شجل ومناطق أخرى”.

وأضاف الزاملي أنه “تم إجلاء أكثر من 1500 عائلة من الفلوجة اتجه قسم منها إلى بغداد وتم فتح معابر آمنة لهؤلاء”، لافتا إلى “أننا نطمئن العوائل وجميع المتواجدين هناك ممن لم يرتكب جريمة قتل لجنود أو مدنيين بأن يعودوا إلى الصف الوطني ومقاتلة داعش”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، أمس الأول الاثنين (13 تموز 2015)، عن انطلاق عمليات تحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش”، مبينة أن القوات الأمنية بمختلف صنوفها تخوض حالياً معارك التحرير وتتقدم باتجاه الأهداف المرسومة لها في المحافظة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: