اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » إحباط محاولة جديدة لتسلل الإرهابيين إلى كربلاء والعتبات المقدسة تؤكد مسكها الحدود الغربية للمدينة

إحباط محاولة جديدة لتسلل الإرهابيين إلى كربلاء والعتبات المقدسة تؤكد مسكها الحدود الغربية للمدينة

اعلنت فرقة العباس (عليه السلام) القتالية التابعة للعتبة العباسية المقدسة عن القاء القبض على خمسة إرهابيين حاولوا التسلسل إلى قضاء النخيب قاصدين محافظة كربلاء المقدسة وذلك يوم الخميس ١٠ ربيع الثاني ١٤٣٧هـ والموافق لـ(٢١كانون الثاني ٢٠١٦م)

وقال الاعلام الحربي التابع للفرقة ان فرسان الفرقة رصدوا تحرك الارهابيين الذين حاولوا الالتفاف داخل الصحراء خلف إحدى النقاط التابعة للفرقة إلا إن اليقضة والحيطة والحذر لدى الفرسان واتخاذ إجراءات سريعة تمكنوا من خلالها القاء القبض على المجموعة الارهابية.

واضافت ان امر لواء الكفيل العقيد (نجم عبد الله) قام فور القاء القبض على المجموعة الارهابين بالاجراءات التحقيقية القانونية وتدوين افاداتهم واحالتهم الى الجهات المختصة في محافظة كربلاء المقدسة.

واوضح الاعلام الحربي إن قيادة فرقة العباس (عليه السلام) قد رفعت جاهزية قواتها في قاطع عمليات النخيب تحسباً لأي طارئ.

يذكر ان قوات لواء علي الأكبر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة أحبطت الاسبوع المنصرم عملية استهداف مدينة كربلاء بعد تمكنها خلال عملية استباقية من القاء القبض على عدد من الارهابيين المنتمين لكيان “داعش” الإرهابي.

وبحسب مصادر في اللواء، فإن مقاتلين من فوج حبيب بن مظاهر الاسدي، أحد تشكيلات الحشد الشعبي التابع للواء علي الأكبر، تمكنوا من إلقاء القبض على مجموعة من مسلحي “داعش” بحوزتهم مواد متفجرة لتنفيذ عمليات داخل كربلاء.

وقال آمر الفوج ماهر أياد في تصريح للموقع الرسمي إن ” أربعة أحزمة ناسفة كانت بحوزة الإرهابيين وأربعة صواعق تفجير، وثلاثين هاتفاً جوالاً وخمسة عشر عبوة ناسفة صغيرة وسبعة عشر أخرى كبيرة وستة وعشرين قداحة تفجير”.

وأضاف ان “عناصر داعش الذين القي القبض عليهم من قبل قواتنا كانوا يرومون تفجير هذه المواد الملغمة في كربلاء بعد إخراجها من منطقة الإخيضر”.

وتشير المصادر داخل اللواء، أن معلومات استخباراتية مكنت مقاتلي لواء علي الأكبر من القبض على العديد من الإرهابيين ومنهم “سعد سليم” و “بلال تركي” وغيرهم.

وتقوم قوات الحشد الشعبي التابعة للعتبات المقدسة في كربلاء والمنضوية تحت هيئة الحشد الشعبي بتأمين حدود مدينة كربلاء المقدسة ومنع تسلل مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي من الأنبار الحدودية مع كربلاء إليها.

الاعلام الحربي التابع للعتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: