اخبار العراق

إستثناء التربية والصحة من نقل الصلاحيات الى المحافظات

الضمان الصحي استقطاع 5 آلاف لكل 500 الف دينار من راتب الموظف

شبكة عراق الخير :

أفاد خطاب رسمي، بقرار حكومي في إيقاف نقل الصلاحيات من وزارتين الى الحكومات المحلية في المحافظات وفق قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل.

وبحسب كتاب صادر من مكتب وزير التربية الى المديرات العامة للتربية في المحافظات كافة/ عدا اقليم كردستان صادر عنه اليوم الأحد ، “تنفيذا لقانون رقم 10 لسنة 2018، التعديل الثالث من قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 لسنة 2008 المعدل، نشيركم الى نص المادة 12 منه المتضمنة {إلغاء نص الفقرة 1 من البند أولاً من المادة 45 من القانون} والذي استثنى وزارتي التربية والصحة والبيئة من نقل الدوائر الفرعية والأجهزة والوظائف والاختصاصات الى المحافظات”.
وأضاف “لذا تقرر الالتزام بمضمون نص المادة اعلاه والعمل بنفس السياق الذي كان معمول به سابقاً قبل نقل الصلاحيات الى المحافظات، وسيتم الاعلام بالصلاحيات التيستفوض من قبلنا لاحقاً”.
وكانت الحكومة الاتحادية، شرعت في نيسان 2015 بإعطاء صلاحيات واسعة للمحافظات غير المنتظمة في إقليم بعد إقرار قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 وقررت إقامة سلسلة من الاجتماعات لنقل تلك الصلاحيات التي شملت 8 من الوزارات الخدمية المهمة، إلى المحافظات.
والأسباب الموجبة من القانون “بالنظر لسعة الاختصاصات والصلاحيات التي منحها دستور جمهورية العراق للمحافظات وإداراتها، ولغرض تنظيم هذه الاختصاصات والصلاحيات بما ينسجم مع شكل الدولة الجديد القائم على أساس النظام الاتحادي {الفيدرالي} والنظام اللامركزي ولافتقار التشريعات الحالية لمثل هذا الوضع شرع هذا القانون {قانون نقل الصلاحيات}”.
Resized Image

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights