اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » إشبيلية أمام مهمة شبه مستحيلة ضد برشلونة في السوبر الأوروبي

إشبيلية أمام مهمة شبه مستحيلة ضد برشلونة في السوبر الأوروبي

يدخل برشلونة الموسم الجديد على أمل التتويج بثلاثة ألقاب أخرى، ويكمل السداسية في عام 2015، ويلتقي البلوغرانا اليوم11 أغسطس/آب مواطنه إشبيلية في نهائي بطولة كأس السوبر الأوروبي.

وتوج الفريق الكاتالوني الموسم الماضي بالثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، في أول موسم للمدرب لويس إنريكي، وفي حال نجح لاعب برشلونة السابق، بخطف لقب السوبر الأوروبي، وبعده لقب السوبر الإسباني ضد أتلتيك بيلباو، ومن ثم التتويج بمونديال الأندية في ديسمبر/كانون الأول، فإنه سيعيد إنجاز المدرب السابق بيب غوارديولا التاريخي في موسمي 2008-09 و2009-10.

ويحمل برشلونة ثأرا قديما لإشبيلية من 2006 عندما تلقى الفريق هزيمة قاسية في نهائي السوبر الأوروبي بالذات على يد الفريق الأندلسي بنتيجة 3-0، وكانت المباراة نهاية فترة المدرب الهولندي فرانك ريكارد في إقليم كاتالونيا.

وتمثل المباراة تحديا آخرا لبرشلونة، كونه في حال فوزه بالكأس سيكسر شراكته مع ريال مدريد وإيه سي ميلان وبوكا جونيورز في عدد الألقاب العالمية، حيث يحمل كل منهما الآن 18 لقبا عالميا.

ويغيب عن تشكيلة برشلونة مهاجمه الشاب نيمار بسبب المرض، والظهير خوردي ألبا المصاب، وقد يدفع إنريكي بـ بيدرو لتعويض غياب البرازيلي، في حين أن الألماني تير شتيغن سيلعب أساسيا في الحراسة.

تشكيلة برشلونة المتوقعة

تير شتيغن، ألفيش، بيكيه، ماسكيرانو، ماثيو،بوسكتس، راكيتيتش، إنييستا، ميسي، بيدرو، لويس سواريز.

 

ميسي في التدريبات استعدادا للمباراةReuters Grigory Dukorميسي في التدريبات استعدادا للمباراة

 

إشبيلية لمواصلة التألق الأوروبي

وفي الطرف المقابل يسعى إشبيلية للفوز بالكأس الثانية في 9 أعوام، عدا عن تتويجه بالدوري الأوروبي للمرة الرابعة، علما أنه لعب السوبر 8 مرات في تاريخه، وآخرها كان الهزيمة أمام ريال مدريد السنة الماضية 2-0.

ويعلم إشبيلية جيدا صعوبة التغلب على البلوغرانا، حيث أنه فشل في هزيمته منذ 6 سنوات تقريبا وتحديدا منذ يناير/كانون الثاني 2010، لكن السعي نحو سادس لقب قاري للفريق قد يقلب الموازين.

وفي التشكيلة يغيب البرتغالي دانييل كاريتشو والفرنسي ستيفن نزونزي، لكن المدرب الباسكي أوناي إيمري عزز صفوفه في الميركاتو الحالي بـ8 صفقات.

كما يغيب أيضا في الدفاع كاريتشو والأرجنتيني باريخا، وتتراود الشكوك حول إمكانية لحاق قلبي الدفاع الفرنسيين تيموثي كولودزيساك وعادل رامي بالمباراة، بعد تعرضهما للتسمم بسبب تناولهما طعاما فاسدا.

التشكيلة المتوقعة لإشبيلية

سيرخيو ريكو، ماريانو فيريرا، رامي أو كوكي، كريشوفياك، تريموليناس، كرون ديلي، إيبورا، فيتولو، إيفر بانيجا، كونوبليانكا، جاميرو.

 

لاعبو إشبيلية يحملون كأس الدوري الأوروبيلاعبو إشبيلية يحملون كأس الدوري الأوروبي

المصدر: وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: