اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » إطلاق سراح النائب السابق محمد الدايني بعفو خاص

إطلاق سراح النائب السابق محمد الدايني بعفو خاص

محمد-الدايني

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، عن إطلاق سراح النائب السابق المحكوم بالإعدام محمد الدايني بـ”عفو خاص”، وفقاً لمقترح من رئاسة الوزراء وصدور مرسوم جمهوري بذلك.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء عبد الستار بيرقدار في بيان وصلت نسخة منه ، إن إطلاق سراح المدان محمد الدايني حصل بعفو خاص، موضحاً أن ذلك جاء بناء على مقترح من رئاسة الوزراء وصدور مرسوم جمهوري به، مشيرا إلى انه لا علاقة للقضاء بهذا الإجراء.

يشار الى أن المحكمة المركزية في منطقة الكرخ ببغداد أصدرت في (25 كانون الثاني 2010)، حكما غيابيا بالإعدام بحقه بحق النائب السابق محمد الدايني، فيما أكد مجلس القضاء الأعلى في (28 نيسان 2015)، على ان النائب السابق محمد الدايني سلم نفسه إلى القضاء، فيما أشار إلى انه سيتم إعادة محاكمته من جديد.

وأعلنت الحكومة العراقية أن الدايني اعتقل في (15 تشرين الاول 2009)، من قبل السلطات الماليزية أثناء دخوله بجواز سفر مزور بعد هروبه من العراق اثر رفع الحصانة عنه في شهر شباط من العام نفسه لتورطه في أعمال عنف منها تفجير كافيتيريا البرلمان العراقي في العام 2007 والذي أسفر عن مقتل النائب عن جبهة الحوار الوطني محمد عوض

اترك رد