اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » إقالات جماعية للكوادر العلمية في موقع مفاعل تموز

إقالات جماعية للكوادر العلمية في موقع مفاعل تموز

شبكة عراق الخير :

كشفت خبيرة في هيأة الطاقة الذرية العراقية، عن إقالات جماعية في الهيأة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ العلوم والكتنلوجيا.
وقال الخبيرة وفضلت الاشارة الى إسمها بالرمز {م.م} لبرنامج {ممنوع من العرض} بثته قناة الفراتتابعتها “ش ع خ ” ان” مدير عام دائرة الاتلاف والمعالجة والمشرف على مديريات الطاقة الادارية في الوزارة {ماجد الساعدي} تم تكليفه في تاريخ 2/7/ 2017 وبتاريخ 4/6/ 2018 تسلم الملف النووي أي لاتوجد لديه أي خبرة بالملف المناط اليه، اذ كان يعمل سابقاً في جامعة النهرين”.
وأشارت الى ان “المحسوبية والمنسوبية هي من سلمت ملف خطر لشخص لا ينتسب للطاقة وليس من منتسبي الوزارة وخدمته قليلة جداً”، لافتة الى انه” كان من المفترض فحص المنتسبين قبل وبعد الإدارة”.
وبينت ان “{T L D} الوميض الحراري لا يقيس الا الاشعاع المباشر”، مؤكدة ان” الطبيبة البيطرية هي رئيسة باحثين في الطاقة الذرية ولديها 70 بحثا منشورا في مجال عملها”.
وتابعت انه” في زمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق عبد الرزاق عيسى والحالي قصي السهيل تمت إزالة كوادر علمية من ضمنها علماء وجاءوا بكوادر لا قيمة لها وإقالات جماعية مرعبة للكوادر العلمية السابقة من ملف {التويثة} النووي وامهالهم 48 ساعة للإستقالة”.
واردفت بالقول ان “الساعدي نعت منتسب محال الى التقاعد امام جميع المنتسبين بانه أشبه {بقرد} في بيتي”، مطالبة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تفعيل قانون هيئة الطاقة الذرية”

اترك رد