اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » نائب: العبادي تحفظ على مؤتمر للمصالحة ببغداد يحضره الهاشمي والدليمي وجناح من حزب البعث ويكلف الدولة ملايين الدولارات

نائب: العبادي تحفظ على مؤتمر للمصالحة ببغداد يحضره الهاشمي والدليمي وجناح من حزب البعث ويكلف الدولة ملايين الدولارات

شبكة عراق الخير : قال النائب جاسم محمد جعفر، ان “رئاسة الجمهورية تريد عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية تحضره الكتل السياسية وشخصيات أكاديمية وعشائرية محلية وخارجية من أجل المصالحة والبدء بصفحة جديدة”.

وأضاف جعفر في تصريحات تابعتها ” ش ع خ ”  “من ضمن الأسماء المطروحة من قبل رئاسة الجمهورية لحضور المؤتمر هو طارق الهاشمي، النائب السابق لرئيس الجمهورية، والنائبين السابقين عدنان الدليمي، وناصر الجنابي، بالاضافة الى حزب البعث جناح عبد الصمد الغريري المتواجد في قطر مع عدد من الضباط السابقين”.

ورأى عضو دولة القانون ان “المؤتمر في حال انعقاده سيفسح المجال امام حزب البعث للعودة إلى العملية السياسية رغم حظره في الدستور”. وأشار الى ان “رئيس مجلس النواب يؤيد متبنيات رئاسة الجمهورية في تنفيذ مشروع المصالحة الوطنية”.

ولفت النائب جاسم محمد جعفر إلى ان “رئاسة مجلس الوزراء مع التحالف الوطني تقف بالضد من هذه التوجهات التي تطرحها رئاسة الجمهورية وتعارض عقد هذا المؤتمر لأن حزب البعث محظور دستوريا ولا مكان له في العملية السياسية”.

ويلفت القيادي في حزب الدعوة الى ان “موازنة العام الحالي خصصت مبلغ 20 مليار دينار لمشروع المصالحة الوطنية الذي يعد امتدادا لطروحات نائب رئيس الجمهورية السابق إياد علاوي”. مؤكدا ان “العبادي أبدى تحفظا على الشخصيات المدعوة لهذا المؤتمر والمبالغ المخصصة لاقامته على اعتبار أننا نمر بأزمة مالية”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: