اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اياد علاوي يطالب التحالف الوطني بإستبدال رئيس الوزراء أو الذهاب الى إنتخابات مبكرة بإشراف الأمم المتحدة.

اياد علاوي يطالب التحالف الوطني بإستبدال رئيس الوزراء أو الذهاب الى إنتخابات مبكرة بإشراف الأمم المتحدة.

story_img_56c1de7c7d8fc
طالب رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، التحالف الوطني، بإستبدال رئيس الوزراء أو الذهاب الى إنتخابات مبكرة بإشراف الأمم المتحدة.
وذكر بيان للائتلاف تلقت , شبكة عراق الخير ” نسخة منه ان “علاوي طالب التحالف الوطني منذ أشهر بإستبدال رئيس الوزراء أو الذهاب الى إنتخابات مبكرة بإشراف الأمم المتحدة، حيث لا يجد ائتلاف الوطنية مسوغاً لإستبدال الوجوه، وإنما يجد ان كل المؤشرات هي بإتجاه وضع خارطة الطريق وتنفيذها، وان تكون مستوحاة من وثائق الاصلاح السياسي والاقتصادي الحقيقي مع تحديث بعض فقرات الوثائق بسبب تغير الظروف”.
واشار الى ان “الاستمرار بحصر الأمور بشكل سطحي واللجوء لإجراءات حتى ولا ترقيعية وإنما شكلية بالكامل سيعرض العراق والمنطقة ايضاً، بسبب أهمية العراق، لمزيد من الإنتكاس وصولاً الى ما لا تحمد عقباه”.
وطالب الائتلاف، القوى السياسية، حتى التي هي خارج العملية السياسية، من غير الارهابيين ومناصريهم الى “إعادة بحث وثائق الإصلاح، وأهمها إعادة النظر في هيكل البنية السياسية التي قامت على أساسها العملية السياسية، والتي أوصلت العراق الى ما نحن عليه، وتشكيل هيئة قيادية عليا من الكتل ومن الذين خدموا العراق والإعداد لإنتخابات عامة في البلاد بإسرع ما يمكن، مع إستبدال المفوضية العليا [المستقلة] أو بعض أعضائها الذين لم يعودوا يمثلون الجهات التي رشحتهم”.
وحذر من عواقب ما يمر به العراق إن لم يعالج العراقيون مشاكلهم بأنفسهم وبعيداً عن اي تدخل من الدول، كما طالب الحكومة الحالية بـ “درء التدخلات الخارجية فوراً في الشأن العراقي”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: