اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » ائتلاف علاوي يقترح تسليم الحكومة لـ”حزب الدعوة” حصراً ويدعو الكتل الى مراقبة ادائها

ائتلاف علاوي يقترح تسليم الحكومة لـ”حزب الدعوة” حصراً ويدعو الكتل الى مراقبة ادائها

resizer

اقترحت النائبة عن ائتلاف الوطنية جميلة العبيدي ،الخميس، على الكتل السياسية تسليم الحكومة لحزب الدعوة بشكل كامل ، وفيما اشارت بان دور الكتل سيكون مراقبة ومتابعة عمل الحكومة ، اكدت ان اغلب ما تطرحه الكتل السياسية لا تعد حلولا حقيقة للوضع العراقي”.

وقالت العبيدي لـ”وسائل اعلام ” ان ” الكتل السياسية مدعوة الى اعطاء الحكومة لحزب الدعوة بشكل كامل من منصب الوزير الى بقية المناصب الاخرى كاحد الحلول ” ، مبينة بأن “حزب الدعوة ان قبل بهذا المقترح فهذا يعني انه يريد البناء فعلاً وان رفض فهذا يعني ان تحججهم بالفشل بسبب مشاركة الكتل السياسية في الحكومة غير صحيح”.

 واوضحت النائبة عن ائتلاف الوطنية ان “دور الكتل السياسية بعد تشكيل حكومة حزب الدعوة سينحصر بمراقبة ومتابعة عملها وتبني المعارضة” ، اشارت الى ان “الشعب العراقي قد مل مما تطرحه الكتل السياسية من مقترحات لا تعد حلول حقيقة للوضع العراقي”.

و أكد التحالف الكردستاني، يوم امس الاربعاء، انه لن يصوت على وزراء العبادي الجدد قبل الاطلاع عليهم ، فيما شدد على ضرورة ان يراعي العبادي الاقليات في تشكيلته الوزارية الجديدة.

وانتهت المهلة التي منحها رئيس الوزراء حيدر العبادي للكتل السياسية ، امس الاربعاء ، وسط رفض جميع الكتل لتقديم مرشحين “تكنوقراط” ليشاركوا في الكابينة الوزارية الجديدة

 

اترك رد