اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » ائتلاف متحدون يدين تفجيري الضاحية ببيروت

ائتلاف متحدون يدين تفجيري الضاحية ببيروت

دان ائتلاف متحدون للاصلاح التفجيرين الانتحاريين اللذي استهدفا مساء امس الخميس الضاحية الجنوبية لبيروت وتبنتهما داعش الإرهابية والتي راح ضحيتهما العشرات من الشهداء والجرحى.

وذكر المتحدث باسم الائتلاف ظافر العاني في بيان تلقت” ش ع خ ” نسخة منه ان” تفجيري الضاحية الجنوبية هو عمل ارهابي مفضوح الغرض، وهو تأجيج المشاعر الطائفية وتعقيد المشهد السياسي في لبنان خصوصا بعدما بدأت خلال هذه الايام بوادر انفراج في الركود السياسي الذي كان مستمرا لفترة غير قصيرة”.

وأشار العاني الى، ان “هذا العمل الاجرامي اللئيم يؤكد دون لبس ان اﻻرهاب واحد في كل مجتمعاتنا العربية والتهاون معه يجعله سهل الحركة واﻻنتقال من بلد ﻻخر” مشيرا الى ان “هذه العملية تذكرنا بالاعمال اﻻرهابية المماثلة في الكويت والسعودية ومصر وقطر والجزائر وسوريا وقبلها العراق وفي غيرها من الدول العربية”.

وتابع ان “اﻻرهاب يقدم رسالة واضحة الدﻻلة وهي ان امتنا العربية مستهدفة في وجودها وامنها وسلم مواطنيها ومعتقداتها الدينية وارثها الحضاري”.

ولفت الى ان “ائتلاف متحدون اذ يدين هذا العمل الارهابي فانه يدعو جميع الاشقاء من السياسيين في لبنان الى وحدة الصف وان يردوا على اﻻرهاب بصفعة قوية من خلال التضامن الوطني وحل المشكلات بروح المسؤولية فاﻻرهاب ﻻدين له وﻻ مذهب وﻻ وطن ومن دون ذلك فان ﻻ احد بمنجاة منه”.

 

وكانت حصيلة الاعتداء الارهابي المزدوج الذي نفذه انتحاريان في منطقة عين السكة في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت ارتفعت ، الى 41 قتيلا و 180 جريحا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: