اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » االمالية البرلمانية : تصريحات زيباري بشأن قطع الرواتب “واقعية” وعلى الحكومة التحرك لتأمينها

االمالية البرلمانية : تصريحات زيباري بشأن قطع الرواتب “واقعية” وعلى الحكومة التحرك لتأمينها

شبكة عراق الخير : وصف عضو اللجنة المالية البرلمانية سرحان احمد ،الثلاثاء، تصريحات وزير المالية بشأن عدم صرف رواتب الموظفين في حال استمرار انخفاض اسعار النفط بانها تصريحات جادة وواقعية ، فيما دعا الحكومة الى التحرك لتأمين الرواتب عبر الاقتراض الخارجي .

وقال احمد في تصريح ” ان “تصريحات وزير المالية هوشيار زيباري بشأن عدم امكانية صرف رواتب الموظفين هي تصريحات جدية وحقيقية” ، مبيناً بأن “وزير المالية هو المسؤول الاول والاكثر اطلاعاً بما يخص القدرة المالية للحكومة العراقية”.

واوضح عضو اللجنة المالية البرلمانية ان “الحكومة مدعوة الى التحرك لتأمين رواتب الموظفين عبر الاقتراض الخارجي” ، مشيراً الى “وجود خيارات “صعبة” لمواجهة العجز المالي منها عدم صرف الرواتب بشكل كامل والاكتفاء بصرف جزء منها”.

ورجح وزير المالية هوشيار زيباري، يوم امس الاثنين، عدم امكانية توزيع رواتب الموظفين في شهر نيسان المقبل في حال استمرار انخفاض اسعار النفط، فيما اشار الى وجود خيارات اخرى لتفادي ذلك.

وقال زيباري ، إنه “في العام الماضي نجحنا في توزيع الرواتب، لكن هذا العام ووفقا للتقديرات المتوفرة لدي، فإننا قد نتعرض إلى اشكالية في شهر نيسان وقد لا نتمكن من توزيع رواتب الموظفين لذلك الشهر”، لافتاً إلى أن “هذا واقع ويجب أن يعرفه الناس”.

يذكر ان العراق يمر بازمة اقتصادية بسبب انخفاض اسعار النفط، وانفاقاته في الحرب ضد عصابات “داعش”

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: