اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » ابراهيم الجعفري يصل العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام

ابراهيم الجعفري يصل العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام

وصل وزير الخارجية ابراهيم الجعفري إلى العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام ؛ لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين .
وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري أكد قـُبَيل مُغادَرته البلاد مُتوجِّهاً إلى طوكيو في زيارة رسميّة تستغرق عِدّة أيام يبحث خلالها مع عدد من المسؤولين العلاقات الثنائيّة أن ” زيارته تأتي في إطار تعميق العلاقات بين بغداد وطوكيو ، وبحث الملفات المُشترَكة بين البلدين ” ، مُوضِحاً نحن نطمح لتقوية العلاقة أكثر ، وتبادُل الزيارات بيننا وبينهم ، وإثراء سُبُل التعاون بين البلدين .
وأشار إلى أنَّ ” اليابان دولة لها موقف ضدَّ الإرهاب ، ويُمكِن الإفادة منها في تبنـِّي مواقف العراق في المحافل الدولـيّة ؛ لأنَّ كلمتها مسموعة ، ولها وزنها ، وموقفها من الإرهاب مُشرِّف ، وداعم ” .
وكشف ” سنبحث عن فرص إسناد الحكومة اليابانيّة للاقتصاد العراقيِّ بمجالاته كافة ، وتقديم بعض المُساعَدات خُصُوصاً أنَّ العراق يمرُّ بظرف استثنائيٍّ ” ، مُضيفاً ان ” اليابان مُتعدِّدة التميُّز ، ولاسيَّما في الملفِّ الاقتصاديِّ بكلِّ فروعه من إنتاج ، وصناعة ، وزراعة ، وتجارة ” ، مُضيفاً ” نعتقد أنـَّها دولة ناجحة ، إذ إنَّ المنتوج اليابانيَّ يغزو السوق العالميّة في كلِّ دول العالم ، حتى السوق الأميركيّة ” .
وأفصح الجعفريُّ نعتقد أنَّ اليابان قادرة على أن تدفع العراق في مجال تطوير وسائط النقل الداخليِّ سواء كان بالسيّارات ، أم شبكة القطارات ، أم غيرهما ؛ مُعلـِّلاً أنَّ فتح أفق رحب في هذا المجال ينفعنا بدرجة كبيرة جدّاً

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: