اخبار العراق

ابرز اسماء قيادات داعش الذين اعتقلوا في عملية انزال الحويجة

اكد النائب عن محافظة كركوك خالد المفرجي ،الاحد، بأنه تم إلقاء القبض على ابرز قيادات داعش خلال عملية الإنزال التي قامت بها قوة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس اقليم كوردستان، وبمساندة طائرات التحالف الدولي قرب الحويجة.

 

وأوضح المفرجيفي تصريح تابعته” ش ع خ” أن “القيادي الأول اسمه حكم محمد ناظم المفرجي، وهو من قيادات تنظيم داعش، ومن اهالي منطقة العباسي في قضاء الحويجة، والقيادي الثاني اسمه ابو عمر، وهو من اهالي سليمان بك”.

 

وأكد المفرجي ان “المعتقلين يملكان معلومات مهمة عن تنظيم داعش وخططه بالعراق، وقد تم سجنهما  بعدما تمردا على الأوامر الصادرة من التنظيم”

 

وتشير المعلومات المتوافرة لدى مجلس أمن اقليم كوردستان، أن العملية التي نفذت بدعم وتنسيق مع قوة امريكية خاصة وشارك فيها 48 مقاتلا من البيشمركة ومكافحة الارهاب، و30 مقاتلا من القوة الخاصة الامريكية، استغرقت ساعتين وتكللت بالنجاح، وأسفرت عن تحرير 69 شخصا، وقتل 20 مسلحا من داعش واسر 6 اخرين، كما قتل جندي أمريكي، واصيب ثلاثة من مقاتلي البيشمركة بجروح.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights