اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » ابرز بنود الاتفاق الروسي الامريكي بخصوص الهدنة في سوريا

ابرز بنود الاتفاق الروسي الامريكي بخصوص الهدنة في سوريا

56cb837bc46188097e8b45bd

أعلنت موسكو وواشنطن عن خطط لوقف إطلاق النار في سوريا، لا تشمل تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرها من المجموعات الإرهابية، من شأنها أن تصبح نافذة المفعول اعتبارا من يوم السبت القادم.

وجاء في بيان مشترك لواشنطن وموسكو وصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين 22 فبراير/ شباط أن أطراف النزاع ستعلن ما إذا كانت ستوافق على وقف الاقتتال في موعد أقصاه منتصف النهار (12:00) حسب التوقيت المحلي لدمشق يوم الجمعة القادم، كما أن وقف القتال سيدخل حيز التنفيذ عند منتصف ليلة الجمعة/السبت 27 فبراير/شباط.

وبموجب شروط الاتفاقية التي أعلنها البيان، فإن الحكومة السورية والقوات المتحالفة معها ستوقف الهجمات على الفصائل المسلحة المعارضة بأي أسلحة تستخدمها سواء كانت الصواريخ أو قذائف مورتر أو الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات.

وأضاف البيان المشترك “الأعمال العسكرية التي تشمل غارات القوات المسلحة للجمهورية العربية السورية والقوات المسلحة الروسية والتحالف ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة ستستمر على التنظيم(داعش) وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي بأنها إرهابية”.

وتابع البيان أن روسيا والولايات المتحدة وغيرها ستعمل معا على ترسيم حدود المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرها من المجموعات التي يعتبرها مجلس الأمن الدولي إرهابية المستبعدة من الهدنة.

المصدر: رويترز

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: