اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » ابو مهدي المهندس: الحشد الشعبي مؤسسة “رسمية” وفصائل المقاومة “شرعية”

ابو مهدي المهندس: الحشد الشعبي مؤسسة “رسمية” وفصائل المقاومة “شرعية”

شبكة عراق الخير : متابعة

اكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ان الهيئة مؤسسة رسمية تحولت تشكيلاتها الى الوية وفصائل المقاومة لديها “شرعية” وسلاحها “شرعي” .

المهندس وخلال برنامج “ساعة حوار,” تابعتة شبكة عراق الخير ”  قال ان داعش صناعة امريكية وبامتياز وقد تم توجيه القاعدة الى العراق, وان السعودية تعمل كـ”خادمة” لامريكا.

واضاف: نحن نفهم الخطوات والمخططات التي تقوم بها الادارتين الامريكية والسعودية ولن نسكت على اي تآمر , ويكفي هذا العدوان وسفك الدماء وادارة الازمات التي تعتاش على دماء الناس والتهجير , لما قاموا به من تدمير للبنى التحتية للمدن وتهجير لملايين المواطنين وانشاء فكر ارهابي وعنف قاسي بين الناس.

واشار المهندس الى انه بعد 1/1/2012 وانجلاء الامريكان لم تقم فصائل المقاومة بأي عمل ضد اي اجنبي في داخل العراق, ولكن عند صدور الفتوى الشرعية تقدمت فصائل المقاومة الاسلامية والمجاهدين السابقين للقتال لما تمتلكه من بنى تحتية وجهوزية للدفاع عن الوطن والمقدسات بالاضافة الى عشرات الالوف الذين لبوا نداء المرجعية, مبيناً ان الحشد الشعبي يتمثل بنسبة 90% من مقاتلين قدموا بهدف تطبيق الفتوى ولا علاقة لهم بالفصائل الاخرى.

وشدد المهندس على ان هيئة الحشد الشعبي مؤسسة رسمية تحولت تشكيلاتها الى الوية وفصائل المقاومة الموجودة ضمن الحشد ستتحول الى الوية كذلك.

ولفت الى انه وبعد سقوط الموصل تم الاستعانة بفصائل المقاومة الاسلامية من قبل رئيس الوزراء السابق والحالي لما تمتلكه تلك الفصائل من خبرات وبنى تحتية واسلحة لطلب الدعم في محاربة داعش, في وقت كانت هيئة الحشد الشعبي ادارية وتنظيمية لدفع الاموال فقط.

وتابع المهندس: ان فصائل المقاومة هي “شرعية” وسلاحها “شرعي” وتعقد اجتماعات مع مسؤولين حكوميين من اعلى المستويات, وفصائل المقاومة تعتبر العمود الفقري لجميع العمليات العسكرية ولا زالت كذلك.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: