اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » ابو همام الكردي من حلاق الى ارهابي

ابو همام الكردي من حلاق الى ارهابي

اسمه جمال احمد الشاب الذي ظهر في مقاطع الفيديو الذي نشره داعش وقام بتهديد القيادات الكوردية والمعروف بين زملائه بأسم (شەمال)، انتشر خبر مقتله في الـ 7 من تشرين الثاني في شبكة التواصل الاجتماعي.

بعد انتشار خبر مقتل ابو همام عبر مجموعة كبيرة من الناس عن فرحهم في شبكة التواصل الاجتماعي، وقال احد اصدقاء ابو همام بأنه لم يفرح بخبر قتل ابو همام لانه “الخطأ الوحيد من شەمال هو انضمامه في صفوف داعش” معبرا بأنه “كان شابا جيدا”.

وأضاف صديق ابو همام الكوردي الذي رفض الاعلان عن اسمه عن القتيل بأنه “كان من اهالي سيد صادق، ويعمل بالحلاقة، وكان يتناول الكحول، ثم اراد الذهاب الى اوروبا وقضى فترة في اثينا، وبدأ يصلي واصبح من المتشددين في الدين” .

واوضح بأنه كان”يمارس مهنة الحلاقة، ويلعب رياضة الملاكمة قبل ان يتشدد بالدين، وبعد عودته من اثينا ترك مهنة الحلاقة” .

وظهر ابو همام في احدى المقاطع وقال”اقسم بالله لو كان اخي له علاقة بحزب الاتحاد الكوردستاني او الحزب الديمقراطي الكوردستاني سأقطع رأسه بيدي” واشار الى أن”القومية الكوردية لا تعني لي شيئا”.

وأشار داعش في شبكة التواصل الاجتماعي بأن”ابو همام ضمن قاطع ولاية كركوك، يقاتل مع عناصر داعش ضد القوات الكوردية”.

 وظهر ابو همام في مقطع اخر يعاهد خليفة “الدولة الاسلامية” ابو بكر البغدادي وقال : “لسنا نادمين في الانضمام الى صفوف داعش ، ونستطيع الوصول الى اي مكان في كوردستان والسيطرة عليه”.

 كيف اخذ عائلته وانضم الى داعش؟

اوضح صديق شەمال بأنه” ذهب الى سوريا اول يوم رمضان 7-7-2013 وانضم الى داعش”.

 وتابع في حديثه “بعد ذهاب شمال الى سوريا كانت زوجته حامل، اتصل بزوجته بعد  6 اشهر، ثم ذهبت زوجته مع طفلها الى سوريا دون ان يعلم احد بذهابها”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: