اخبار العراق

اتئلاف كتلة المواطن : يرفض اي شخصية من قبل حزب الدعوة لمنصب رئاسة التحالف الوطني

أكد اتئلاف كتلة المواطن رفضه لتولي اي شخصية من قبل حزب الدعوة لمنصب رئاسة التحالف الوطني، معتبراً أنه من المفترض ان لا يتولى اي شخص من كتلة دولة القانون هذا المنصب.

وقال النائب عن ائتلاف المواطن سليم شوقي إن “التحالف الوطني حدد رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم لرئاسته، لانه يحظى بمقبولية واسعة لدى الهيئة السياسية للتحالف الوطني”.

واشار شوقي الى “وجود اعتراض من قبل حزب الدعوة وجناح المالكي تحديداً على ترشيح الحكيم للمنصب”، مبيناً ان “حزب الدعوة رشح علي الاديب لشغل هذا المنصب، مدعياً ان الاديب يمتلك اكثر المقاعد”.

واضاف انه “لا يجوز ان يتولى شخص من دولة القانون هذا المنصب، لان دولة القانون تمتلك منصب رئيس مجلس الوزراء”، لافتاً الى ان “زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لديه طموح في الحصول على هذا المنصب”.

وأكد النائب عن ائتلاف المواطن، أن “كتلته لن توافق على اي شخصية من قبل حزب الدعوة”، منوهاً الى ان “اي شخص يتم ترشيحه يجب ان يحظى على موافقة الهيئة السياسية للتحالف الوطني”.

ومن الجدير بالذكر ان الكتل السياسية المنضوية داخل التحالف لم تتفق على شخصية محددة تحظى بمقبولية جميع الاطراف، حتى الان”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights