اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اتحاد القوى يضع ثمانية شروط للتصويت على ورقة الإصلاح الحكومي

اتحاد القوى يضع ثمانية شروط للتصويت على ورقة الإصلاح الحكومي

2.14594075322053774626_246732914

اعلن اتحاد القوى العراقية، الاربعاء، عن ثمان شروط لقاء تصويته على ورقة الاصلاح الحكومي، مهددا بموقف لم يفصح عنه اذا لم تتحقق تلك الشروط.
وذكر بيان للاتحاد تلقت “شبكة عراق الخير ” نسخة منه، أن “الاتحاد يعلن موقفه الواضح والصريح من مشروع الاصلاح الذي طالبت به الجماهير، والذي نعتبره استحقاق وطني لابد منه لإعادة العراق لمساره الصحيح ولإنقاذ البلد من دوامة الازمات التي تفاقمت للحد الذي اصبحت تهدد فيه وجوده وتاريخه العريق”.
وأضاف أن “الاتحاد لديه العديد من الشروط للتصويت على ورقة الاصلاح الحكومية، منها تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة “داعش” الاجرامي ومساهمة أبناء هذه المناطق بحفظ الأمن بعد اشراكهم بالمؤسسة الأمنية، و إعادة كافة النازحين إلى مناطقهم الأصلية مع توفير كافة المستلزمات التي يحتاجونها، و إطلاق سراح المعتقلين الأبرياء والمختطفين”.
وتابع الاتحاد في بيانه، “كما نطالب ببناء مؤسسة أمنية وقضائية توفر الأمن وتحقق العدالة والانصاف، وانهاء حالة التهميش والاقصاء بكل اشكاله والتشبث بمبدأ المواطنة والمشاركة بالحقوق والواجبات”.
وطالب الاتحاد بـ “القضاء على الفساد وتحقيق الأمن والارتقاء بالخدمات وانقاذ العراق من ازمته الاقتصادية الحادة وارجاعه للمسار الصحيح الذي ينبغي أن يسير عليه”.
وشدد الاتحاد، بحيسب البيان، على “ضرورة أن تحظى أي قائمة يقدمها رئيس الوزراء برضى ومباركة الجماهير المعتصمة، ولن نكون سببا في افشال أو تسويف هذه المطالب والتي تبنيناها سلفا”.
وأكد الاتحاد أنه “التغيير الشامل في الحكومة ولا نرضى بأي تغيير جزئي أو ترقيعي”، ملوحاً بـ”اتخاذ موقف نعلن عنه لاحقاً فيما لم يتم تحقيق شروطنا”.
ومن المفترض أن يذهب، اليوم، رئيس الوزراء حيدر العبادي بورقة التغيير الوزاري إلى قبة البرلمان بهدف التصويت عليها، ضمن الاصلاحات التي اطلقها وعزمه على تشكيل حكومة تكنوقراط.
وبدأ زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لليوم الثالث على التوالي، اعتصاماً مفتوحاً داخل المنطقة الخضراء بعد أيام من اعتصام الآلاف من المواطنين وأتباع التيار الصدري أمام بوابات المنطقة الخضراء، للمطالبة بالاصلاحات وتشكيل حكومة جديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*