اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » اتحاد القوى ينضم لقائمة المؤيدين لاصلاحات العبادي: يجب محاسبة الفاسدين

اتحاد القوى ينضم لقائمة المؤيدين لاصلاحات العبادي: يجب محاسبة الفاسدين

شبكة عراق الخير والمحبة/ أعلن اتحاد القوى العراقية، وهو اكبر مظلة للكتل السنية في البرلمان، يوم الجمعة، عن استعداده للتعاون مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في حملته الاصلاحية ضد الفساد، مشددا على ضرورة المباشرة باستجواب الوزراء والمسؤولين الحكوميين المتورطين بالفساد المالي والاداري.

وقال المتحدث باسم اتحاد القوى النائب محمد الحلبوسي في بيان اطلعت عليه شفق نيوز، إن “مسؤولية اﻷصلاح تقع بالدرجة اﻷولى على عاتق رئيس الوزراء كونه هو من يتحمل أختيار وأداء أعضاء كابينته”.

واشار الى ان “حكومة الشراكة الوطنية تقع عليها مسؤولية تضامنية للتصدي الى اﻷزمات التي يمر بها العراق وفي مقدمتها أزمة الفساد الحكومي ومفسديها ومهدرين ثروات العراق”.

وأضاف الحلبوسي أن “رئيس البرلمان وضع في خطابه للمتظاهرين، عصر اليوم، خارطة طريق للحكومة والعبادي لاجراء اصلاحات حقيقية وفعلية”.

وبين ان “ما يطالب به المتظاهرين في مقدمتها هو استجواب واقالة ومحاسبة الفاسدين من الوزراء والمسؤولين الحكوميين المتهمين بهدر المال العام والفشل في الاداء”.

وحذر الحلبوسي من “مغبه اغلاق الحكومة اذانها للمطالبات الجماهيرية ونصائح المرجعيات الدينية باقالة الفاسدين من الوزراء والمسؤولين الحكوميين الذين أضاعوا أموال البلاد وفشلوا في تقديم الخدمات للشعب”، مؤكدآ دعم “رئاسة البرلمان لرئيس الوزراء حيدر العبادي في مساعيه الاصلاحية”.

وكان العبادي قد اعلن في وقت سابق اليوم “التزامه الكامل بالتوجيهات القيمة للمرجعية الدينية العليا التي عبرت عن هموم الشعب العراقي وتطلعاته”.

كما تعهد رئيس الوزراء بالإعلان عن خطة شاملة للإصلاح والعمل على تنفيذها، داعيا القوى السياسية الى التعاون معه في تنفيذ برنامج الاصلاح.

ودعا المرجع الشيعي الاعلى في العراق علي السيستاني العبادي الى اتخاذ خطوات اصلاحية اكثر “جرأة وشجاعة” والضرب بيد من حديد كل من يشارك في الفساد.

وقال المرجع الديني ان مضي العبادي قدما في هذا الطريق سيضمن مساندة ودعم السكان له.

وجاءت دعوة المرجعية بالتزامن مع تصاعد وتيرة الاحتجاجات الشعبية على سوء الخدمات والفساد في ارجاء البلاد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: