اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » اتحاد الكرة يهدد بإيقاف الدوري والإنسحاب من خليجي23

اتحاد الكرة يهدد بإيقاف الدوري والإنسحاب من خليجي23

شبكة عراق الخير :

هد الاتحاد العراقي لكرة القدم، بإيقاف منافسات الدوري الممتاز بعد ختام ست جولات منه.

وأكد عضو الاتحاد كامل زغير في تصريح صحفي “تضامن الاتحاد ووقوفه مع اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية” بعد تعليق الإجراءات الإدارية والمالية للجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية وعدها من الكيانات المنحلة.
وأضاف زغير “في حال لم تحل المشكلة فاتحاد اللعبة سيوقف الدوري الممتاز فضلا عن الانسحاب من بطولة الخليج” بنسختها الـ 23 المقرر انطلاقها في الكويت في 22 من الشهر الجاري.
وكانت الأولمبية العراقية، قد أصدرت قرارا الأربعاء الماضي، بتعليق كافة أنشطة اللجنة، لحين إيجاد الحلول القانونية، بعد صدور حكم قضائي، باعتبارها كيانا منحلا.
وذكرت اللجنة الأولمبية، في بيان لها “لا علاقة لنا بأي جهد سياسي للنظام السابق، نؤكد استعدادنا التام للتفاني في حماية حقوق الرياضيين العراقيين، بما يكفله الدستور”.
وحذر اتحاد الكرة في رده على قرار الاولمبية “كل من يحاول أو يسعى لسرقة الرياضة العراقية وحرفها عن مسارها الصحيح خدمة لأجندات سياسية أو مصالح حزبية وفئوية، وسيكون للإعلام الرياضي العراقي الملتزم بقضايا الوطن ومبادىء وقيم الإعلام الحر المسؤول على وفق النهج الوطني لنقابة الصحفيين العراقيين وقفة حاسمة ومسؤولة في حال عدم تغيير الأوضاع بما يُعيد للرياضة العراقية سلطتها وهيبتها، وسنبقى داعمين للرياضة العراقية وسبل الإرتقاء بها كونَّه واجب وطني”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: