اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » يجب تعديل الدستور فورا وعلى الوزراء تقديم استقالاتهم

يجب تعديل الدستور فورا وعلى الوزراء تقديم استقالاتهم

شبكة عراق الخير والمحبة / دعا النائب عن التحالف الوطني إبراهيم بحر العلوم الى الالتزام بتنفيذ مطالب المتظاهرين والشروع فورا بتعديل الدستور.

وقال بحر العلوم في تصريح صحفي اليوم ان “عددا من أعضاء مجلس النواب العراقي يتجاوز عددهم 14 نائبا قد عقدوا اجتماعا طارئا صباح اليوم السبت في النجف الاشرف لتدارس المطالب الجماهيرية للإصلاح ومناقشتها بعدد من التوصيات”.

واضاف ان التوصيات هي “الشروع فورا بإجراءات تعديل الدستور ومطالبة اعضاء مجلس الوزراء بتقديم استقالتهم التحريرية للسيد رئيس الوزراء ومنحه صلاحية استبدالهم ويتعهد المجلس بالتصويت على المرشحين الجدد”.

ومن التوصيات ايضا “مشاركة مجلس النواب في صياغة برنامج الاصلاح بالاتفاق مع الحكومة وفتح ملفات الفساد في الوزارات والمحافظات والهيئات منذ العام 2003 والشروع بتدقيق عقود الكهرباء فورا والتصويت على مشاريع القوانين (مجلس الخدمة الاتحادي-قانون الاحزاب-قانون توحيد سلم الرواتب-قانون من اين لك هذا

5-المباشرة فورا بتخفيض رواتب السلطات الثلاثة والدرجات الخاصة ومنح اللجان النيايبة كلا حسب اختصاصها صلاحية التحقيق مع الوزارات المعنية بالاضافة الى الصلاحية الرقايبة والتدقيقية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: