اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اجتماع عاجل للجنة لقاء المعتصمين تدعو قياداتهم للتحضير

اجتماع عاجل للجنة لقاء المعتصمين تدعو قياداتهم للتحضير

story_img_56efc8ab73e47

قال عضو لجنة لقاء المعتصمين النائب يونادم كنا، إن لجنته طلبت من قيادات المعتصمين التحضير إلى عقد اجتماع عاجل من اجل التواصل معهم.
وذكر كنا :
 “طلبنا من قيادات المعتصمين أن يتهيأ اجتماع عاجل، ونحن بانتظار جواب منهم ونأمل إن ينجز ذلك اليوم”.
وأوضح إن “اللجنة للتواصل بين المعتصمين والحكومة، وليس للتفاوض فنحن نطالب أيضا بالإصلاح ومكافحة الفساد، ولسنا ممثلين للحكومة”، مستدركا “نحن أطراف معتبره لدى الطرفين وعليه سنكون في تواصل بين الحكومة والمعتصمين بما يخدم الصالح العام”.
وأضاف “نحن بانتظار جواب منسقية المعتصمين، فهناك تواصلا من خلال بعض القيادات التي لها علاقة بالمعتصمين، وطلبنا منهم التحدث بالموضوع”.
يذكر إن، اجتماعا عقد السبت الماضي، للرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية في قصر السلام ببغداد بناء على دعوى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، وقد تمت مناقشة الإصلاح السياسي والإداري ومكافحة الفساد والتعديل الوزاري وعلى التعبير عن احترام الإرادة الشعبية.
وتم في الاجتماع إقرار تشكيل لجنة من المجتمعين وممثليهم تتولى الاتصال بقيادات أطراف التظاهرات الوطنية لتفهم المطالب والتعبير عنها عمليا في عمل اللجنة بالتنسيق مع الحكومة ومجلس النواب.
كما قرر المجتمعون تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ رئيس الوزراء لعملية الإصلاح ومكافحة الفساد وتسريع حسم ملفات الهيئات المستقلة ولجنة للاستماع لمطالب المتظاهرين، وتشكيل لجنة ممثلة عن المكونات السياسية وممثلي الرئاسات الثلاث تتولى متابعة تنفيذ إجراءات الإصلاح والتعديلات الوزارية خلال أسبوع لمساعدة رئيس الوزراء في إجراء التعديل الوزاري بشكل عاجل وتنشيط عمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد وتسريع حسم ملفات الهيئات المستقلة.
المصدر : وكالات

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: