اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » اجتياز العراق الاختبار الاول في ملعب البصرة والمباراة المقبلة في ملعب كربلاء الدولي

اجتياز العراق الاختبار الاول في ملعب البصرة والمباراة المقبلة في ملعب كربلاء الدولي

شبكة عراق الخير:

اجتاز العراق يوم امس الاختبار الاول في ملعب البصرة حيث شهدت المحافظة كرنفالاً كروياً تاريخياً باجراء أول مباراة دولية ودية جمعت المنتخب الوطني ونظيره الاردني بكرة القدم وفاز فيها أسود الرافدين على النشامى 1-0 ومن المؤمل ان تكون مباراته المقبلة على  ملعب كربلاء الدولي.

وقد أعرب وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، عن أمله بزيارة رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة العراق.

وقال عبطان :ان “نجاح العراق أمس في أول اختبار رسمي دولي لرفع الحظر عن الملاعب الرياضية جاء بجهود وتظافر الجميع ولاسيما بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} برفع الحظر الجزئي عن ملاعب البصرة وكربلاء واربيل، مثنيا على مواقف رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم تجاه العراق وشعبه ورياضيه ودعمه الكبير لملف رفع الحظر”.
وأضاف “اننا نأمل من رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم زيارة العراق وحضور المباراة المقبلة في ملعب كربلاء الدولي في اطار مساعي العراق لرفع الحظر الكلي عن الملاعب الرياضية”.
وأكد عبطان “أنه كان واثقا من قدرة العراق على اجتياز الاختبار الاول في ملعب البصرة والذي سيزيد من همتنا وطموحاتنا للمضي قدما في اقامة المباراة المقبلة في ملعب كربلاء الدولي ومن ثم المطالبة برفع الحظر الكلي وتضييف البطولات والمباريات الدولية في العراق”.
هذا وقد حضر المباراة التي أقيمت على ملعب جذع النخلة، أكثر من 60 ألف متفرج بتنظيم إداري وجماهيري عالٍ ومبهر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: