اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » احباط “اكبر” عملية انتحارية على زوار الكاظمية في بغداد
احباط "اكبر" عملية انتحارية على زوار الكاظمية في بغداد

احباط “اكبر” عملية انتحارية على زوار الكاظمية في بغداد

احباط "اكبر" عملية انتحارية على زوار الكاظمية في بغداد

احباط “اكبر” عملية انتحارية على زوار الكاظمية في بغداد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية يوم الأربعاء عن احباط الاستخبارات العسكرية اكبر عملية إرهابية حاولت استهداف زائري مرقد الامام الكاظم شمالي العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان ، ان “مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت من احباط مخطط لأكبر عملية انتحارية ارهابية عن طريق تفجير شاحنة كبيرة نوع (لوري قلاب) تحمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة”.

وأوضح البيان انه “جرى التوصل اليها من خلال المصادر الموثوقة وتحديد مكان تواجدها داخل العاصمة بغداد وفي احدى ساحات وقوف العجلات بمنطقة الدورة، وعلى اثر تلك المعلومة الدقيقة تحركت قوة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية الى مكان تواجد العجلة وتم ضبطها وتفكيكها وإبطال مفعولها”، مشيراً الى “القاء القبض على سائقها وتأمين مكان تواجدها بالتنسيق مع ابطال الجهد الهندسي لقيادة عمليات بغداد”.

وتابع البيان انه “من خلال التعمق بالتحقيق للتوصل الى الشبكة الارهابية المسؤولة عن ادارة هذه العملية، تمكن أبطال مديرية الاستخبارات العسكرية من تحديد هوية الانتحاري المكلف بنقل العجلة وتنفيذ العملية الارهابية حيث تمكنت القوة العسكرية التابعة للمديرية من تأمين المكان الذي يتواجد فيه الإرهابي، وعزله عن المدنيين لضمان سلامتهم وعدم تعرضهم لأي اذى محتمل وفتح النار على الإرهابي، مما أدى الى انفجار الحزام الناسف الذي يرتديه ومقتله بالحال”.

شاهد تفاصيل العملية التي نفذتها مديرية الاستخبارات العسكرية:

%d مدونون معجبون بهذه: