اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » احباط هجوم كيمياوي وقتل أكثر من 40 انتحاريا لداعش في حوض الثرثار

احباط هجوم كيمياوي وقتل أكثر من 40 انتحاريا لداعش في حوض الثرثار

احباط هجوم كيمياوي وقتل أكثر من 40 انتحاريا لداعش في حوض الثرثار

شبكة عراق الخير : أحبطت القوات الامنية هجوماً تعرضياً لعصابات داعش الارهابية استخدمت فيه مواد كيماوية في حوض الثرثار بمحافظة الانبار.

وذكر مصدر أمني ان “أكثر من 40 انتحاريا حاولوا التصدي للقطعات الامنية في حوض الثرثار يستقلون نحو 20 عجلة ملغومة لكن تم احباط الهجوم وتدمير عجلات الارهابيين وقتل من فيها”.

وأضاف “كانت من بين العجلات شاحنة ملغومة تحمل مواد الكلور السام”.

وكانت عصابات داعش الارهابية قد استخدمت في عدة عمليات سابقة لها مادة الكلور حيث شن ارهابيو داعش هجوما بالاسلحة الكيمياوية على مواقع البيشمركة في محاور غرب الموصل خلال الأشهر الماضية.

وقد أعلن مجلس أمن الإقليم في آذار الماضي في بيان له أن قوات البيشمركة جمعت عينات من التربة والملابس بعد هجوم بسيارة ملغومة نفذها الارهابيون على مواقعها في تقاطع الموصل – سوريا – الكسك في كانون الثاني الماضي، وتم تحليلها في مختبر معتمد من قبل إحدى دول التحالف، واتضح أن العينات تحتوي على مادة الكلور التي استخدمها التنظيم في صناعة أسلحته.

 

وكان جنرال أمريكي قال في 21 من اب الماضي، إن اختبارا ميدانيا أجري على شظايا قذيفة مورتر أطلقها عناصر من تنظيم داعش على مقاتلين للبيشمركة في العراق في وقت سابق هذا الشهر أظهر عليها آثار غاز الخردل الكيماوي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: