اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اختراق عدد من المواقع الرسمية العراقية

اختراق عدد من المواقع الرسمية العراقية

شبكة عراق الخير:

اخترق قراصنة مجهولون عراقيون، عددا من المواقع الرسمية الالكترونية العائدة للحكومة انتقاما للقبض على زميل لهم من قبل جهاز الامن الوطني.

واخترق القراصنة موقع دائرة توزيع الطاقة، ووزارة البلديات، ووزارة الشباب والرياضة إضافة موقع جهاز الامن الوطني نفسه الذي يرأسه فالح الفياض اذ ظهرت على الموقع الاخير لافتة حداد بالاسود وصورة يبدو انها لاحد التفجيرات.

وكتب المخترقون على الصفحات الرئيسة لتلك المواقع “سوف تكون هذه البداية”، متوعدين باختراق مواقع أخرى انتقاماً للقبض على زميلهم حسين مهدي.

ووردت رسالة الى البريد الالكتروني ، ان مهدي “اشهر مخترق عراقي اعتقله جهاز الامن الوطني في محافظة البصرة بعد 24 ساعة لاختراقه لموقعهم”، مشيرة الى ان المذكور كان يهدف من فعلته تلك “انتقاد السلطات والفساد والتعيينات مقابل مبالغ مالية”.

وجاء في الرسالة أيضا ان “الجهاز وصل الى مهدي في ظرف 24 ساعة بينما الدواعش يدخلون بغداد وغيرها من المدن يفجرون ويخربون، ذلك الجهاز لا يعلم”.

وذكر المخترقون ان “مهدي كان يريد ان يوصل رسالة مفادها ان موقع الامن الوطني لم يكن آمنا فكيف يريد هذا الجهاز حماية العراقيين وهو لم يستطع تأمين موقعه الالكتروني”؟

وذكرت الرسالة ان “الجهاز قد استولى على حساب حسين مهدي على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بعد اعتقاله مباشرة”.

وكانت السلطات الأمنية العراقية قد أعلنت يوم الخميس عن القاء القبض على شخص اخترق الموقع الالكتروني لجهاز الامن الوطني على شبكة الانترنت.

وقال الجهاز في بيان مقتضب له، ان القى القبض على المتهم الذي اخترق موقعه الالكتروني ومواقع رسمية اخرى بعد اقل من ٢٤ ساعة من قيامه بعملية الاختراق، مشيرا الى إحالة المتهم الى الجهات القضائية.

وتعرض موقع جهاز الأمن الوطني المرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يوم الثلاثاء إلى الاختراق من قبل قراصنة مجهولين يبدو أنهم عراقيون مستاءون من تكرار الهجمات في بغداد.

وترك القراصنة رسالة على واجهة الموقع الالكتروني بعنوان “الاستهتار” هاجموا فيها الفساد المستشري في البلاد والاجراءات الأمنية الضعيفة في مواجهة الهجمات المتكررة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: