اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » ارسال لجنة تحقيق الى محطة النجيبية ويشدد على محاسبة المقصرين

ارسال لجنة تحقيق الى محطة النجيبية ويشدد على محاسبة المقصرين

اعلن النائب عن محافظة البصرة مازن المازني ،الاثنين، عن ارسال وزارة الكهرباء للجنة تحقيقة الى محطة النجيبية للوقوف على تفاصيل عملية رمي الملوثات النفطية في شط العرب ، فيما شدد على ضرورة محاسبة المقصرين باشد العقوبات دون الاكتفاء بتنبيههم لمنع تكرار تلك الحوادث .

وقال المازني في تصريح” ان “وزارة الكهرباء ابلغتنا ارسالها للجنة تحقيقة الى محطة النجيبية الغازية للوقوف على تفاصيل عملية رمي الملوثات النفطية في شط العرب” ، مشيراً الى ان “الوزارة تتحمل المسؤولية لتقصيرها بجانب الرقابة والمتابعة لمحطاتها الامر الذي سمح بارتكاب هكذا مخالفات”.

واوضح النائب عن محافظة البصرة ان ” محاسبة المقصرين باشد العقوبات امر ضروري دون الاكتفاء بتنبيههم لمنع تكرار تلك الحوادث” ، مؤكداً بأن “التلوث انتشر بشكل كبير ولم يسيطر عليه بسبب ان المياه جاريه حيث وصل الى الاراضي الزراعية البعيدة “.

وهددت وزارة الصحة والبيئة محطة النجيبية الغازية في محافظة البصرة بالغلق بسبب رمي الملوثات والانسكابات النفطية في شط العرب وتسببها بتلوث مياهه.

وكانت وزارة الصحة والبيئة /دائرة التوعية والاعلام اتفقت مع الامانة العامة لمجلس الوزراء على تنسيق التعاون بينهما في تنفيذ حملة ( أنقذوا نهري دجلة والفرات من التلوث) وتكثيف الجهود لاقامة الحملات في باقي المحافظات وتنفيذ المشاريع البيئية للارتقاء بالواقع البيئي في العراق

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: