اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اسامة النجيفي يحضر الاحتفال السنوي لحزب العدالة والتنمية التركي

اسامة النجيفي يحضر الاحتفال السنوي لحزب العدالة والتنمية التركي

أعلن أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية الذي أقيل في إطار خطة الإصلاح، انه سيحضر الاحتفال السنوي لحزب العدالة والتنمية التركي.

 

وقال بيان أصدره مكتبه الاعلامي ورد لشبكة عراق الخير والمحبة إنه “تلبية لدعوة من السيد أحمد داود أوغلو رئيس وزراء تركيا، قام أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية بزيارة لتركيا لحضور الاحتفال السنوي لحزب العدالة والتنمية ، واللقاء مع القادة الاتراك”.

 

واضاف ان النجيفي “اجتمع بطلال العبيدي سفير العراق في تركيا، وضم الاجتماع الذي عقد بمبنى السفارة الكادر العراقي العامل في السفارة ، وتم بحث موضوع اللاجئين العراقيين، وأوضاع معسكرات اللجوء ، وسبل تقديم المساعدات لهم ومعونتهم في العودة إلى العراق وبخاصة اللاجئين في معسكرات انطاكية”.

 

وجاء في البيان “وتم اجراء الاتصالات مع وزارة النقل العراقية ووزارة الخارجية بهدف تسهيل عودة من يرغب منهم إلى الوطن”.

 

وعرض في الاجتماع، بحسب البيان “وضع المئات من الطلبة العراقيين الذين يريدون تأدية امتحاناتهم ، فبرزت مشكلة بعد المراكز الامتحانية وحاجة الطلبة إلى توفير باصات خاصة لنقلهم واعادتهم إلى المعسكرات طيلة أيام الامتحانات وبحدود ثمانية أيام امتحانية ، فوجه السيد نائب رئيس الجمهورية بتهيئة باصات لنقلهم ومساعدتهم على أداء الامتحانات وعلى نفقته الخاصة”.

 

وقال البيان إن جدول زيارة النجيفي إلى تركيا يتضمن “لقاءات مع القادة الاتراك لبحث العلاقات بين العراق وتركيا وسبل الارتقاء بها بما يخدم مصالح الشعبين الجارين”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: