اخبار العراق

استخبارات الداخلية: ابلغنا فرنسا بوجود معسكر في الرقة يخطط لهجمات بأوروبا

م ج

أكد وزير الداخلية محمد الغبان للسفير الفرنسي مارك بريتي، أهمية على تشكيل غرفة عمليات استخبارية لتنسيق المواقف وتوحيد الجهود ضد “الإرهاب”.

وقال الغبان في بيان خلال استقباله السفير الفرنسي في بغداد مارك بريتي وملحق الأمن الداخلي العقيد فيليب غوسلان إن “تنظيم داعش الإرهابي يستهدف الإنسانية بأبشع وسائل القتل والتدمير ومسؤوليتنا تقتضي أن نعمل بشكل وثيق لمواجهة هذا الفكر المتطرف وأدواته القاتلة”.

وأكد الغبان “أهمية العمل على تشكيل غرفة عمليات استخبارية لتنسيق المواقف وتوحيد الجهود ضد الإرهاب”.

من جانبه ذكر السفير الفرنسي، أن “اعتداءات باريس الأخيرة جاءت نتيجة فشل التنظيم الإرهابي في ديالى وبيجي وسنجار على يد قوات الأمن العراقية”، مشيراً الى “أهمية المزيد من التعاون لتلافي أي هجمات للتنظيم”.

وأضاف أنه “سيتم تنظيم دورة تدريب للمختصين في مكافحة المتفجرات ومكافحة تزوير الوثائق والحفاظ على التراث في المنطقة ولا سيما العراق”، مبيناً أن “الرئيس الفرنسي كلف مدير متحف اللوفر لتقديم تقرير عن مكافحة تهريب ومتاجرة الآثار وكذلك تنسيق الجهود لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر”.

من جهته أكد مدير عام الاستخبارات في الوزارة أن “العراق زود الجانب الفرنسي بمعلومات قبل أربعة أشهر عن معسكر في مدينة الرقة السورية لتدريب الناطقين بالفرنسية لتنفيذ عمليات إرهابية في فرنسا وأوروبا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights