اخبار العراق

استشهاد واصابة 16 عنصرا من الحشد بكمين لداعش قرب الموصل

شبكة عراق الخير :

استشهد  ثلاثة من عناصر الحشد الشعبي “اللواء 13” وأصيب 13 آخرون، بهجوم شنه تنظيم “داعش” في قرية غرب الموصل.
وأعلن لواء “الطفوف” في بيان أن مجموعة من عناصره تعرضوا لهجوم أثناء عودتهم في إجازة وهم عزل في قرية تل الجحش الواقعة غرب الموصل، مضيفا أن الهجوم نفذه بعض من عناصر التنظيم الذين عادوا مع العوائل النازحة إلى القرية، التي حررها الحشد قبل أشهر.
ودعا البيان “النازحين لتوخي الحذر من تسلل الإرهابيين بينهم والمساعدة في عدم التردد في الإبلاغ عن المشتبه بهم”، داعيا الحكومة والجهات المعنية إلى ضرورة نشر قوات الشرطة المحلية لضبط الأمن في المناطق المحررة وعدم ترك أي ثغرة جديدة للإرهابيين.

نص بيان لواء الطفوف

 بيان صادر من الحشد الشعبي لواء ١٣ (الطفوف )
في صباح اليوم الساعة الثانية عشرةَ والنصف تعرض مجموعة من مجاهدينا الابطال في الحشد الشعبي لواء ١٣ ( الطفوف) الى اعتداء إرهابي غادر ادى الى استشهاد ثلاثة منهم واصابة ثلاثَ عشرةَ مجاهداً من اللواء وذلك اثناء عودتهم عزلاً لقضاء اجازتهم من قرية تل الجحش الواقعة غربي الموصل و التي حررها الحشد الشعبي منذ اشهرٍ عدة ، جاء الاعتداء من قبل بعض الإرهابيين الذين عادوا مع العوائل النازحة مستغلين الأخلاق السامية التي يتمتع بها أبناء الحشد الشعبي وصفحهم عمن اساء .
ونحن في الوقت الذين نشجب فيه هكذا افعال تنم عن نذالة العدو وجبنه نشير الى ان هؤلاء الشجعان غُدروا رغم دورهم الانساني في اعادة الاسر النازحة وليس هذا فحسب بل تقم هؤلاء الابطال لمساعدة الفلاحين من ابناء القرية على جني محاصيلهم الزراعية التي تركوها بسبب المجاميع التكفيرية ، وحافظوا على ارواح مواشيهم واجلوها مع المدنين في حين لم يخرج احداً من القرية لإنقاذ المصابين من مجاهدينا .
وفيما تشير هذه الحادثة الى التفاوت الواضح بين العدو وبين ابناء خط اهل البيت، نوصي النازحين الى توخي الحذر بعدم تسلل الارهابيين بينهم وعدم التردد في الابلاغ عن المشتبه بهم خاصة وان هذا الاعتداء نُفذ في مواقع قمنا باعادة النازحين اليها .
وكما ندعو الحكومة والجهات المعنية الى ضرورة نشر قوات الشرطة المحلية لضبط الامن في المناطق المحررة وعدم ترك اي ثغرة جديدة للتكفيريين .
وليعلم الجميع انه لو لا اساليب الغدر لما تمكن داعش من النيل من هذا العدد من المجاهدين حيث ان قواتنا لم تقدم هكذا خسائر حتى في اشرس المعارك .

قيادة لواء الطفوف بالنسبه للنازحين شلون بالله راح تخلص وياكم

صور

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights