اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اسماء السياسيين العراقيين الذين حضروا مؤتمر الدوحة
خميس الخنجر

اسماء السياسيين العراقيين الذين حضروا مؤتمر الدوحة

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي، الأحد، عن اسماء السياسيين العراقيين الذين حضروا مؤتمر الدوحة، وفيما وصف الأخير بـ”التآمري”، فيما دعا وزارة الخارجية العراقية إلى معرفة أسباب احتضان قطر “الرسمي” للمؤتمر.

وقال الربيعي في بيان ، إن “الذين حضروا لمؤتمر الدوحة التآمري على العراق من السياسيين العراقيين هم كل من (زيدان الجابري، ومحي عارف الكبيسي، وأحمد الدباش، وليث شوكت نميق، وسامي عبد الرزاق الجبوري، وحمودي حسون العبادي، وخميس الخنجر، ورافع الرافعي، وسداد حامد السامرائي، وعبد الحكيم السعدي، وعاصم الجلبي)”.

وأضاف الربيعي، أن المؤتمر حضره أيضا “ممثلو أجهزة المخابرات العربية والخليجية لإثبات طابعه الأمني وغير السياسي”، لافتاً إلى أن “المؤتمر لم يحضره أي سفير عربي أو أجنبي بسبب صبغته الطائفية والخيانية ضد الشعب العراقي”.

ودعا الربيعي وزارة الخارجية العراقية إلى “معرفة أسباب الدعوات الرسمية التي أطلقتها حكومة قطر واحتضانها الرسمي له، علما أنها في كل مرة تؤكد للخارجية العراقية أنها تقف مع العراق الجديد ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وكانت وزارة الخارجية كشفت، اليوم الأحد، عن مشاركة شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي في مؤتمر الدوحة، وفيما أكدت أنها تنتظر توضيحا من الحكومة القطرية بشأن عقد المؤتمر، اعتبرت عقده “سابقة سيئة وتدخلا سافرا في الشأن العراقي الداخلي”.

وكشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (3 أيلول 2015)، أن مؤتمر الدوحة تم من دون التنسيق مع العراق، فيما أكد رفض العبادي له.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: