اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » اشتباكات في بنغازي وانفجار سيارة بمصراتة

اشتباكات في بنغازي وانفجار سيارة بمصراتة

1-758549

لقي شخص مصرعه بسقوط قذيفة على مستشفى في مدينة بنغازي التي شهدت اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً والجماعات المسلحة، بينما انفجرت سيارة مفخخة في مدينة مصراتة غربي البلاد.

وبدأت الاشتباكات في منطقة الليثي وسط المدينة الواقعة شرقي البلاد صباح الأربعاء، حيث أفاد شهود عيان بسماع أصوات اشتباكات عنيفة.

وبحسب فرانس برس فقد استخدمت في الاشتباكات المدافع الثقيلة فيما قصفت الطائرات المقاتلة أهدافاً في منطقة المعارك، التي تراجعت حدتها مع ساعات المساء الأولى.

وفيما لم ترد معلومات عن الضحايا، أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في وسط المدينة عن مقتل شخص جراء قذيفة أصابت المستشفى.

وكتب على صفحة مستشفى الجلاء في موقع فيسبوك “سقوط قذيفة داخل المستشفى مما تسبب بمقتل محمد الحبوني 54 عاماً وإصابة 3 آخرين وإلحاق أضرار مادية بالمستشفى”.

وفي مصراتة، أفادت مصادرنا بوقوع انفجار بواسطة سيارة مفخخة أمام مسجد العايب في المدينة الواقعة غربي ليبيا.

ولم تذكر المصادر ما إذا تسبب انفجار السيارة بوقوع ضحايا، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

يشار إلى أن بنغازي تشهد منذ أكثر من عام معارك دامية بين جماعات مسلحة، بعضها متشدد بينها جماعة أنصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً.

وقتل في أعمال العنف في بنغازي، التي تشمل المعارك والهجمات الانتحارية وتفجير السيارات المفخخة وأعمال قصف يومية، أكثر من 1700 شخص منذ بداية 2014 بحسب منظمة “ليبيا بادي كاونت” غير الحكومية، وهو أعلى معدل قتلى مقارنة بباقي المدن الليبية.

متابعة ش ع خ

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: