اخبار عاجلة
الرئيسية » الهواتف الذكية » اصابة 7 اشخاص جراء انفجار بطارية ايفون

اصابة 7 اشخاص جراء انفجار بطارية ايفون

شبكة عراق الخير:

ذكرت مصادر في الشرطة السويسرية، ان انفجار بطارية هاتف “آيفون” في متجر “آبل” بمدينة زيورخ أدى إلى إصابة 7 أشخاص بجروح طفيفة.

ونقل موقع “آبل إنسايدر” عن المتحدث باسم الشرطة، ماركو بيزا، قوله، إن 50 فردا من عملاء المتجر والعاملين به، أجبروا على مغادرته، بعدما لوحظ انبعاث دخان من بطارية هاتف “آيفون”، وإثر محاولة أحد موظفي متجر “آبل” إخراج البطارية من الهاتف، أصيب بحروق طفيفة.

وأضاف بيزا، أن سبعة أشخاص تلقوا رعاية طبية، ولكن لم يتم نقل أيا منهم إلى المستشفى، مبينا ان خبراء الطب الشرعي، يحاولون الوصول إلى سبب ارتفاع حرارة بطارية “آيفون” إلى حد الاحتراق، كما أشاد بعمال متجر “آبل”، الذين قاموا برش رمل “الكوارتز” على البطارية المحترقة لإخماد الدخان والسيطرة على الوضع.

ولم تعلق شركة “آبل” على الحادث حتى الآن، حيث تعرض أحد العاملين في المتجر إلى حروق سطحية، فيما انتشر دخان يعتقد أنه سام، وبحسب متخصصين فإن البطارية أحدثت الأمر إما بخطأ من صاحب الهاتف أو أثناء إزالة الشاحن.

ويأتي حادث احتراق هاتف “آيفون” في سويسرا، تزامنا مع مواجهة “آبل” لدعاوى قضائية حاليا، والمتهمة فيها بتعمدها إبطاء أداء بطاريات هواتف “آيفون 6″، من أجل إجبار عملائها على شراء طرازات أحدث.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: