اخبار اقتصادية

اصدار ورقة نقدية تذكارية في العراق

016368660 30300 655x360

اعلن البنك المركزي العراقي اصدار ورقة نقدية تذكارية، وذلك بعد ان قررت منظمة اليونسكو ادراج مواقع في العراق على لائحة التراث العالمي.

وذكر بيان للبنك، انه يهنئ الشعب العراقي بمناسبة إدراج الأهوار والمواقع الأثرية ضمن لائحة التراث العالمي ويقرر  إصدار  ورقة  نقدية تذكارية تخليدا لهذا الحدث المهم عالميا.

وأنتهت عملية مناقشة ملف العراق في اجتماعات لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو المنعقدة في إسطنبول في مساء يوم الأحد بالموافقة على ضم ثلاث مدن قديمة وأربعة من الأهوار العراقية إلى سجل لائحة التراث العالمي.

وبذلك سيكون للعراق ثمانِ مواقع على لائحة التراث العالمي، حيث ادرج العراق على مدى تاريخه اربعة مواقع فقط وهي اشور وسامراء والحضر وقلعة اربيل، بالاضافة الى الجديدة وهي اور واريدو والوركاء، فيما يعد الرابع طبيعي وهي الاهوار.

وسيضمن ذلك محمية طبيعية للمواقع العراقية، ويوفر إمكان وضعها تحت وصاية وحماية اليونسكو التابعة للأمم المتحدة وتعريفها دولياً، وسيساعد على الاستقرار الاجتماعي ورفع المستوى الاقتصادي للسكان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights