اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » اطلاق الدفعة الثانية من اعانة الحماية مطلع حزيران المقبل

اطلاق الدفعة الثانية من اعانة الحماية مطلع حزيران المقبل

______________________316685606

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة الحماية الاجتماعية محمد شياع السوداني، الاربعاء، ان الهيئة ستطلق الدفعة الثانية من اعانة الحماية الاجتماعية لشهري نيسان وأيار مطلع حزيران المقبل.

وقال المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم في بيان حصلت ” ش ع خ ” على ، نسخة منه، ان “الهيئة سبق لها ان قررت اطلاق اعانة الحماية للمشمولين في بغداد والمحافظات كل شهرين بدلا من ثلاثة اشهر مساواة بالمتقاعدين ولتخفيف المعاناة عن هذه الشريحة”.

واضاف ان “المبلغ الاجمالي لتخصيصات هيئة الحماية الاجتماعية وصل الى نحو ترليوني دينار وذلك بعد اضافة 650 مليار دينار كمبلغ اضافي لها ضمن موازنة عام 2016 بهدف دعم هيئة الحماية الاجتماعية بما يمكنها من تغطية عدد اكبر من شريحة الفقراء والفئات الاخرى”.

واشار منعم الى ان “قانون الحماية الجديد رقم 11 لسنة 2014 تختلف آليات شموله عن السابق كونه كان فئويا، فيما سيعتمد القانون الجديد الحالة المعاشية من خلال اعتماد نتائج مستوى خط الفقر حصرا الذي تحدده وزارة التخطيط”.

واوضح ان “التنسيق مستمر مع وزارة المالية لتأمين مستحقات المستفيدين من الهيئة بشكل منتظم، ولاسيما ان وزارة العمل قررت صرف الاعانة كل شهرين بدلا من ثلاثة بعد التنسيق مع المالية بهذا الشأن وابتداء من شهر حزيران المقبل”، منوها الى ان “زيادة مبلغ الاعانة بحسب القانون الجديد، مرهونة بالوضع الاقتصادي في البلاد وانتهاء ازمته المالية الحالية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: