اخبار العراق

اطلاق نار على المتظاهرين في الفاو يتسبب بقتل احدهم واصابة آخر

قتل احد المتظاهرين في قضاء الفاو اقصى جنوب البصرة وجرح آخر خلال تظاهرة امام الشركة الكورية المنفذة لمشروع كاسر الامواج في ميناء الفاو من قبل مجهولين يستقلون سيارة رباعية الدفع.

وقال شاهد عيان من احد المتظاهرين ان الشباب منذ ثلاث ايام في خيمة الاعتصام وعند الساعة الواحدة بعد الظهر حاولت سيارة نوع جكسارة فيها مجموعة من الاشخاص المرور نحو الخيمة فرفض الشباب ان تخترق السيارة خيمتهم.

واضاف ترجل عدد من الاشخاص من السيارة وحصلت مشادة بينهم وعدد من المعتصمين بعد ان قاموا بهدم الخيمة ، فبادروا باطلاق النار نحو المعتصمين مما ادى الى مقتل الشاب محمد المطوري.

واشار شاهد العيان الى ان هذه السيارة ربما تعود لاحد الشركات مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح تحقيق عاجل حتى لا يتم ” تمييع” القضية (حسب تعبيره)

من جانبه قال قائممقام قضاء الفاو وليد الشريفي في تصريح  ان ” مجموعة من اهالي الفاو تظاهروا اليوم لمطالبة الشركة الكورية المنفذة لمشروع كاسر الامواج في ميناء الفاو بتعيينهم، فيما اقدم مجهولون يستقلون سيارة رباعية الدفع باطلاق النار على المتظاهرين ما ادى الى مقتل احد المتظاهرين وجرح آخر.

واشار الشريفي الى ان الاجهزة الامنية ضبطت المركبة واعتقلت الاشخاص التي كانوا يستقلونها على الطريق فاو – بصرة، وما يزال التحقيق مستمر لمعرفة ملابسات الحادث.

فيما قال احد المتظاهرين ان البصرة تزف شهيدها الثاني بعد ان زفت منتظر شهيدا من اجل الحرية ، مؤكد ان الاعتداء على اي متظاهر هو خط احمر واعتداء على جماهير البصرة.

11880530 373668079496802 1870176074512365179 n

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights