اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اعتقال الاكاديمي كامل باسم منظم تظاهرة طرد الشهرستاني والطلبة يحاصرون مبنى مجلس المثنى

اعتقال الاكاديمي كامل باسم منظم تظاهرة طرد الشهرستاني والطلبة يحاصرون مبنى مجلس المثنى

irq_1182674517_1456836901

رد طلبة جامعة المثنى , الثلاثاء , بتظاهرة غاضبة طوقوا من خلالها مجلس محافظة المثنى احتجاجاً على اعتقال قائد التظاهرات الأكاديمي باسم كامل , مطالبين باطلاق سراحه .

وقال مراسل “ش ع خ ” , ان ” مئات الطلبة تظاهروا صباح اليوم انطلاقاً من مبنى الجامعة ووصولاً الى مجلس المحافظة ” , مبيناً ان ” الطلبة حاصروا المجلس , وطالبوا باطلاق سراح كامل الذي اعتقل على خلفية قيادته لتظاهرة , طرد من خلالها وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني من الجامعة”.

وأضاف ان ” الطلبة رددوا شعارات طالبت باطلاق سراحه الفوري , بالاضافة الى شعارات أخرى تدين عملية الاعتقال , وتندد بالفساد “.

وكان الأكاديمي باسم كامل قد تقدم تظاهرة حاشدة من طلبة جامعة المثنى لطرد وزير التعليم الشهرستاني , مرددين شعارات مثل “إرحل” و “فاسد” , فيما نفت وزارة التعليم زيارة الشهرستاني برمتها , بحسب بيان نقلته وسائل اعلام محلية , كما وطالب كامل بعزل رئيس الجامعة من منصبه .

وانتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يوثق التظاهرة التي انطلقت اليوم الثلاثاء , نحو مجلس المحافظة , فيما تناوله ناشطون على الموقع بتعليقات نددت بالاعتقال , واشادت بحراك الطلبة تجاه والأكاديمي

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: