اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اعتقال داعش لـ”جيش” الدوري في الموصل

اعتقال داعش لـ”جيش” الدوري في الموصل

افاد ناشط يدون انتهاكات داعش في مدينة الموصل يوم الاحد ان تنظيم داعش شن حملة اعتقالات طالت المئات من افراد جيش الطريقة النقشبندية وضباط في الجيش العراقي السابق وذلك لسبببين.

وقال الناشط ريان الحديدي، في حديثه صحفي ، انه “مع آذان المغرب مساء السبت، أنتشرت اشاعة داخل تنظيم داعش مفادها أن زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي تعرض لمحاولة اغتيال في مدينة الموصل وتحديداً في قرية حليلة”، الواقعة على بعد 20 كم غرب الموصل”.

واضاف الحديدي، “بحدود الساعة السابعة مساء أنسحب أعضاء التنظيم من بعض السيطرات والنقاط في المدينة”.

وتابع بالقول “وبعد صلاة العشاء مباشرة انتشرت أشاعة ثانية مفادها أن جيش الطريقة النقبشندية يخطط لانقلاب عسكري داخل المدينة وان تنظيم النقشبندية هو من استهدف البغدادي”.

واشار الناشط الى ان “التنظيم شن ايضا حملة اعتقالات واسعة يقوم بها التنظيم لعناصر في الجيش العراقي السابق وبعض الشخصيات العشائرية في مناطق متفرقة من الموصل”.

وقال ان التنظيم اعتقل نحو 400 شخص من جيش الطريقة النقشبندية وضباط الجيش السابق ووجهاء العشائر.

وفي وقت سابق اليوم افادت مصادر بان تنظيم داعش اعتقل العشرات من الضباط والشباب من الذين ينتمون الى جيش الطريقة  النقشبندية في المدينة على خلفية انباء واشاعات يتناقلها التنظيم عن مقتل قائد كبير في تنظيم داعش ويخشى التنظيم ان تكون هناك اية ردة فعل من تنظيمات مناهضة له.

وتنظيم النقشبندية يتبع لزعيم حزب البعث الحالي عزت الدوري.

كما ابلغت مصادر الامن يوم امس شفق نيوز، بان مفارز عناصر داعش انسحبت من نقاط التفتيش المنتشرة بجانبي الموصل الأيمن والأيسر، وهو ما أكدته مصادر أخرى.

وأضافت المصادر أن السكان “يجوبون الشوارع بساحلي المدينة لكنهم لم يلاحظوا أي تواجد لنقاط التفتيش الخاصة بداعش دون معرفة الأسباب”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: