اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » اعصار يضرب اربع محافظات يمنية جنوبية

اعصار يضرب اربع محافظات يمنية جنوبية

وصل إعصار (شابالا) إلى سواحل محافظة شبوة جنوبي اليمن، ليشمل 4 محافظات يمنية، فيما ابتعد عن سواحل ظفار بسلطنة عمان، حيث بدأت الأمور تعود إلى طبيعتها.

فقد أفادت مصادر يمنية بأن الإعصار (شابالا) وصل بات يشمل 4 محافظات يمنية جنوبية بعدما وصل إلى سواحل محافظة شبوة.

وضرب الإعصار سواحل مدينة الشحر اليمنية، الأمر الذي أسفر عن إلحاق أضرار بعشرات المنازل.

وأعلنت سلطات المحافظة حالة التأهب، بعدما تسبب الإعصار في أمطار شديدة ورياح أعاقت حركة المواطنين، كما أدى لارتفاع كبير في أمواج البحر.

وكانت الرياح العاتية الناجمة عن الإعصار شابالا قد تسببت في وقت سابق امس الاثنين بوفاة 3 يمنيين في جزيرة سقطرى، بينما أخذ يتوجه صوب مدينة المكلا جنوبي محافظة حضرموت التي تشهد موجة نزوح للاحتماء من الإعصار.

وقال مسؤول محلي “قتل 3 أشخاص وأصيب نحو 100 شخص بينما اضطرت مئات الأسر إلى الرحيل عن منازلها في المناطق الساحلية واتجهت صوب الجبال”، غير أن المسؤول لم يحدد أسباب الوفاة.

ووصلت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار إلى 240 كيلومترا في الساعة أي ما يعادل إعصارا من الفئة الرابعة، بحسب المركز المشترك للتحذير من الأعاصير في الولايات المتحدة.

وفي سلطنة عمان، قالت سلطات الأرصاد الجوية العمانية إن الإعصار تشابالا ابتعد عن ساحل محافظة ظفار بنحو أربعمائة كيلو متر، وأشارت إلى عودة الحياة إلى طبيعتها في مدن السلطنة بعد زوال الخطر المتوقع من الإعصار.

وتسبب الإعصار بسقوط أمطار متفاوتة ورياح خفيفة في محافظة ظفار، بعد تراجعه بنحو 400 كيلومتر عن سواحل البلاد.

وبعد رفع حالة الطوارئ في ظفار، عادت الحركة الطبيعية إلى شواطئ المدينة، التي اكتظت بالناس.

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: