اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اعلان تجمع السياسي “الشيعي- السني”يضم 50 نائباً من اربعة كتل

اعلان تجمع السياسي “الشيعي- السني”يضم 50 نائباً من اربعة كتل

1456397530_2015-jul-17-55a9636b17a2d

كشفت مصادر مُطلعة، الخميس، عن أبرز الأسماء التي شكلت ما يسمى “التجمع السياسي العراقي” والذي ضم نواب شيعة وسنة”، وفيما أشارت إلى أهداف التجمع “المُبطنة”، أكدت أن أمريكا دعت العبادي إلى تشكيل تجمع من خمسين نائباً لضمان بقاء في منصبه.

وقالت المصادر في حديث لـ”وسائل اعلام “، إن “أبرز النواب المنضمين للتجمع هم عبد الكريم عبطان من أئتلاف الوطنية وعبد العظيم العجمان وفارس الفارس وبدر الفحل وعبد الرحمـن اللويزي وأشواق الجبوري عن اتحاد القوى العراقية ، و إسكندر وتوت وعلي البديري وحسن سالم وناظم الساعدي وجواد البولاني و أحمد ألبدري ومنصور البعيجي وإحسان الشبلي و رحيم العكيلي عن التحالف الوطني”.

وأضافت أن “أعضاء هذا التجمع يمتلكون رؤية مشتركة وواضحة ويتمتعون بفكر موحد وخطط إستراتيجية تساعد العبادي على إنقاذ البلاد من أوضاعها”، مشيرة إلى أن “الهدف المُبطن من التجمع هو فرض أمريكي على العبادي بتشكيل كتلة نيابية مكونة من خمسين نائباَ ليكون له ثقلاً برلمانياً وبالتالي يضمن تواجده بمنصب رئاسة الوزراء وفي حال فشله يغادر.

وتابعت المصادر أن “التجمع السياسي العراقي المزمع تشكيله خلال الأيام المقبلة قابل لزيادة نوابه من خلال العروض التي بدأ العبادي بتقديمها لأعضاء التجمع لكنه لم يُعلن عنها حتى الآن”.
وكان النائب عن التحالف الوطني علي البديري كشف الاثنين الماضي، عن تشكيل تجمع نيابي يضم 50 نائباً من اربعة كتل سياسية، وهي (التحالف الوطني، اتحاد القوى، القائمة الوطنية، التحالف المدني)، مبيناً أن عمل التجمع سيكون بعيداً عن المحاصصة السياسية في البرلمان.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: